أخبار مصر
أخر الأخبار

بالزيادة الجديدة.. موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2026 ومفاجأة العام المالي

مع انطلاق العام المالي 2026-2027، يترقب ملايين العاملين بالجهاز الإداري للدولة صرف مرتبات شهر يوليو، التي تأتي هذا العام مصحوبة بالزيادات الجديدة التي أقرتها الحكومة بهدف تحسين دخول الموظفين ومواجهة الأعباء المعيشية.

ومن المقرر أن تبدأ وزارة المالية صرف مرتبات شهر يوليو 2026 اعتبارًا من 23 يوليو، على أن تستمر عملية الصرف لمدة خمسة أيام متتالية، مع إتاحة المستحقات عبر فروع البنوك، ومكاتب البريد المصري، وماكينات الصراف الآلي، بما يضمن سهولة حصول الموظفين على رواتبهم وتقليل التكدس أمام منافذ الصرف.

ودعت وزارة المالية العاملين إلى تجنب التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، مؤكدة أن المرتبات ستكون متاحة للصرف طوال فترة الإتاحة المخصصة لكل جهة حكومية، ليستفيد من عملية الصرف نحو 5.5 مليون موظف.

وفي إطار تطبيق الموازنة العامة الجديدة، يبدأ تنفيذ زيادة الحد الأدنى للأجور اعتبارًا من 1 يوليو 2026، بقيمة تصل إلى 1000 جنيه، على أن تُصرف الزيادة ضمن راتب شهر يوليو.

الحد الأدنى للمرتبات بعد الزيادة الجديدة:

  • الدرجة الممتازة: 14,900 جنيه.
  • الدرجة العالية أو ما يعادلها: 12,900 جنيه.
  • مدير عام أو ما يعادلها: 11,400 جنيه.
  • الدرجة الأولى: 10,800 جنيه.
  • الدرجة الثانية: 9,500 جنيه.
  • الدرجة الثالثة: 9,100 جنيه.
  • الدرجة الرابعة: 9,300 جنيه.
  • الدرجة الخامسة: 9,100 جنيه.
  • الدرجة السادسة: 8,100 جنيه.

وتأتي هذه الزيادات ضمن حزمة الإجراءات الحكومية الهادفة إلى تعزيز الحماية الاجتماعية وتحسين المستوى المعيشي للعاملين بالدولة، بالتزامن مع بدء تنفيذ موازنة العام المالي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى