صحتك بالدنيا
أخر الأخبار

مع ارتفاع درجات الحرارة.. 5 نصائح لقضاء وقت أقل في المطبخ خلال فصل الصيف

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة، تصبح الكثير من المهام اليومية أكثر صعوبة، ومن بين أكثر المهام صعوبة في الأيام شديدة الحرارة هي الطبخ نظرًا لاعتماده على التعامل المباشر مع الموقد.

لكن الأمر قد يصبح أكثر سهولة لربة المنزل إذا اتبعت بعض الإرشادات لتقليل مدة بقائها في المطبخ، كالآتي:

التخطيط المسبق
قبل دخول المطبخ في الصيف خططي مسبقًا ماذا تريدين أن تفعلي، من خلال تحديد الوجبات المرغوب فيها وتحضير مكوناتها قبل البدء في إعدادها، هذا يساعدك على عدم تضييع الوقت في أشياء إضافية مما يجعل عملية إعداد الطعام أسرع بكثير.

طهي الوجبات السريعة
في الأيام ذات الحرارة المرتفعة ونسب الرطوبة العالية، تجنبي اختيار الوجبات التي تستغرق وقت طويل في الطهي، يمكنك اختيار وجبات سريعة التحضير مثل المكرونة بأنواعها، والمشويات التي لا تحتاج لخطوات كثيرة في الطهي، فقط يمكن وضعها في الفرن وتركها حتى تنضج.

استخدام أدات الطبخ المضغوطة
حين ترغبين في تقديم وجبة تحتاج لوقت طويل في الطهي لأسرتك في أيام شديدة الحرارة، تذكري وعاء الضغط، فهو حل مثالي لهذا الموقف، حيث يختصر وقت الطبخ أكثر من نصف المدة مما يساعدك على تقديم الوجبة المرغوبة دون قضاء مزيد من الوقت في المطبخ.

الوجبات ذات الوعاء الواحد
أيضًا يمكنك اللجوء لطبخ الوجبات ذات الوعاء الواحد، التي يمكن طبخها في نفس القدر، فهذا يوفر لك مزيد من الوقت، لأنه لن ينتج عنها تراكم الصحون التي تحتاج لتنظيف.

تنظيم المطبخ
العمل في بيئة أقل فوضى يساعد على إنجاز المهام بشكل أسرع لذلك تنظيم المطبخ وترتيب الأدوات بشكل مستمر سيسهل من مهمة الطبخ في الأيام الحارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى