منوعات
أخر الأخبار

تحذير عاجل من مايكروسوفت لجميع مستخدمي هواتف أندرويد

أصدرت شركة مايكروسوفت للبرمجيات تحذيرا عاجلا لجميع مستخدمي هواتف أندرويد في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد ظهور عدد من التطبيقات الاحتيالية التى تحتوى على روابط خبيثة، والتى قام المستخدمون بتحميلها بأعداد كبيرة مؤخرا.

وبحسب صحيفة ديلي إكسبرس فإن فريق من الباحثين في شركة مايكروسوفت في قسم 365 Defender ، اكتشفوا عودة ظهور تهديدات خطيرة من التطبيقات الاحتيالية التى تبدو وكأنها تطبيقات عادية مثل تطبيقات الصور والألعاب ولكن تحتوى على روابط تقوم بسرقة حسابات المستخدمين.

اقرأ أيضاً: 5 مزايا مهمة في واتساب .. تعرف عليها

وتقوم التطبيقات الاحتيالية بتسجيل المستخدمين في عدد كبير من اشتراكات الألعاب والتطبيقات والخدمات المدفوعة، وسحب مبالغ مالية كبيرة بعد اختراق البيانات الشخصية الخاصة وسرقة بيانات الحساب البنكي الخاص بالمستخدمين.

ونوه الباحثون في شركة مايكروسوفت أن التطبيقات الاحتيالية يمكنها حتى القدرة على تسجيل المستخدمين للحصول على خطط اشتراك باهظة الثمن دون علمهم أو الموافقة على المدفوعات، بالإضافة إلى اعتراض كلمات المرور الخاصة بالتطبيقات البنكية ومنع وصول الإشعارات للمستخدمين لمتابعة ما يتم سحبه أو الاشتراك فيه.

ونصحت مايكروسوفت مستخدمي هواتف أندرويد تحميل التطبيقات فقط من متجر Google Play أو من مصادر موثوقة أخرى ، ويجب عليهم تجنب تثبيت أي شيء يتم إرساله عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني لأن هذه قد تكون عمليات احتيال.

كما يجب تجنب منح أذونات الرسائل القصيرة أو وصول مستمع الإشعارات أو إمكانية الوصول إلى أي تطبيقات دون فهم قوي لسبب احتياج التطبيق إليها، حيث أن هذه الأذونات ليست مطلوبة بشكل شائع، وهي التى تمكن التطبيقات الاحتيالية من سرقة البيانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى