أخبار مصر

جيهان جادو تشارك أبناء الجالية المصرية بفرنسا في التصويت بالانتخابات الرئاسية

شاركت الدكتورة جيهان جادو منسق حملة مواطن في فرنسا واعداد كبيرة من الجالية المصرية في فرنسا في انتخابات الرئاسة المصرية التي تجرى في الخارج .

قالت الدكتورة جيهان جادو منسق حملة مواطن في فرنسا، إن اليوم كان يوما حافلا، حيث فتحت السفارة المصرية بباريس أبوابها في تمام التاسعة صباحا أمام الناخبين.

وأضافت خلال مداخلة ببرنامج “التاسعة” الذي يذاع على القناة الأولى المصرية: “على الرغم من البرد الشديد وقسوة الطقس في فرنسا الآن، بالإضافة إلى أن اليوم يوم عمل رسمي في فرنسا، إلا أن هناك أعدادا كبيرة توافدت على مقر السفارة للإدلاء بأصواتهم”.

وقالت: “كل الأعمار كانت موجودة اليوم، كما أن كل الفئات من شباب وكبار وسيدات حرصوا على الحضور ولم تمنعهم الظروف من التوافد على مقر التصويت”.

وتابعت: “العملية الانتخابية سارت بأريحية شديدة نتيجة التنظيم الهائل، ولم يتم رصد أي عقبات من داخل المقر”.

وانطلقت اليوم السبت عملية تصويت المواطنين المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية المصرية في اليوم الثاني من الانتخابات وفق توقيت كل دولة من دول العالم التى تتواجد بها بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية، وذلك فى الانتخابات الرئاسية 2024 التى يتنافس فيها أربعة مرشحين هم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى “رمز النجمة”، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى “رمز الشمس”، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد “رمز النخلة”، والمرشح الرئاسي حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري “رمز السلم”.

وتعقد الانتخابات في الخارج في 137 مقرًا انتخابيًا ببعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية بالخارج في 121 دولة تم تجهيزها وتزويدها بأجهزة تابلت حديثة يتم الاعتماد عليها لقراءة الرقم القومي أو جواز السفر المميكن للناخب، بالإضافة إلى تجهيز وحدات الحاسب الآلي المتوفرة لدى السفارات ببرامج مخصصة لإدارة العملية الانتخابية.

واستعدت اللجان الفرعية بالمقرات الدبلوماسية لاستقبال المواطنين المصريين بالخارج للإدلاء بأصواتهم والقيام بواجبهم الوطني الذي كفله لهم الدستور اعتبارا من الجمعة، ولمدة ثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء ( بالتوقيت المحلي لكل دولة)، حيث أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات بالخارج سواء كان مقيماً أو زائراً لفترة وجيزة أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية، وذلك بواسطة الرقم القومي أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

#المصريين_بالخارج
#انتخابات_الرئاسة
#السيسي
#مصر
#مصريون_في_الكويت
#أوجات_مصريون
#موقع_مصريون

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى