العالم

وفاة محمد علي كلاي.. حدث في مثل هذا اليوم 3 يونيو

حدث في مثل هذا اليوم 3 يونيو العديد من الأحداث منها وفاة الأديب البارز فرانتس كافكا. ، والذي يعد من أشهر الأدباء الألمان، وكذلك ذكرى رحيل محمد علي كلاي.

ساعة بيج بن تبدأ عملها

1859 – ساعة بيغ بن في لندن تبدأ عملها، وذلك في عهد الملكة فيكتوريا وهي من أشهر الساعات في العالم اليوم.

وفاة فرانتس كافكا

1924 – فرانتس كافكا، أديب تشيكي أحد أفضل أدباء الألمان في فن الرواية والقصة القصيرة تُصنّف أعماله بكونها واقعيّة عجائبية. ، أكثر أعماله شُهرةً هي رواية المسخ، والمحاكمة، والقلعة، وله رسائل شهيرة كتبها إلى حبيبته ميلينا جيسينسكا. ، توفي عام 1924 عن عمر يناهز الـ40 بسبب مرض السل.

ميلاد عبد العزيز مخيون

1943 – عبد العزيز مخيون، الفنان القدير أحد نجوم الفن، وقدم عددًا من الأدوار الناجحة من بينها دوره في فيلم الهروب. ، وكذلك بئر الخيانة وحدوتة مصرية، وشارك في مسلسل الاختيار 3، الذي عرض في رمضان الماضي.

ميلاد محمد العصار

1946 – محمد العصار، القائد العسكري وزير الدولة للإنتاج الحربي سابقا، حيث شغل المنصب منذ 19 سبتمبر 2015 في وزارة شريف إسماعيل. ، واستمر في المنصب في وزارة مصطفى مدبولي حتى وفاته في 6 يوليو 2020. ، وشغل قبل ذلك منصب مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، وكان أحد أعضاء المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية.

شارل ديغول يتولى رئاسة وزراء فرنسا

1944 – شارل ديغول يتولى رئاسة وزراء فرنسا، وهي الحكومة المؤقتة للجمهورية الفرنسية. ، وكان ديجول أول رئيس للجمهورية الفرنسية الخامسة.

تكون إعصار جونو في بحر العرب

2007 – تكون إعصار جونو في بحر العرب، والذي ضرب سواحل سلطنة عمان بقوة ودمر وخلف خسائر بملايين الدولارات. ، ثم اتجه إلى إيران بعد أن أصبح عاصفة مدارية.

وفاة أنطوني كوين

2001 – أنطوني كوين، ممثل مكسيكي / أمريكي، شارك طوال مسيرته السينمائية ببطولة الكثير من الأفلام من أشهرها فيلم الرسالة وفيلم أسد الصحراء وفيلم لورنس العرب، وكان يتقن عدة لغات، حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد مرتين عام 1952 عن دوره في فيلم «فيفا زباطة» وعام 1956 عن دوره في فيلم «رغبة في الحياة»، وتوفي عن عمر يناهز 86 سنة.

محاولة اغتيال علي عبد الله صالح

2011 – الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح يتعرض لمحاولة اغتيال مع كبار مسؤولي حكومته، وذلك بقصف مسجد بالقرب من قصر الرئاسة، وأتى الحادث مع اشتداد الاحتجاجات الشعبية المنددة بحكمة والمطالبة برحيلة.

وفاة محمد علي كلاي

2016 – محمد علي كلاي، ملاكم أمريكي من أشهر لاعبي الملاكمة في العالم ببطولة العالم للوزن الثقيل ثلاث مرات على مدى عشرين عامًا. في 1964 و1974 و1978، وفي عام 1999 توج بلقب «رياضي القرن»، صاحب أسرع وأقوى لكمة في العالم. حيث تعادل قوتها حوالي 1,000 باوند، ثم اعتزل الملاكمة عام 1981 وقد كان عمره 39 عامًا، وتوفي عن عمر يناهز 74 عاما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى