أخبار الكويت

اتحاد الصيادين يشيد بالاجراءات الاصلاحية التى اتخذها وزير الصحة بالهيئة العامة للزراعة


ظاهر الصويان: قطاع الصيد تعرض لصعوبات كثيرة والقادم أفضل

أشاد الاتحاد الكويتي لصيادي الاسماك بقرارات وزير الصحة أحمد العوضي وحرصه على تجديد الدماء في الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة للغذاء والتغذية مثمنا جهوده الإصلاحية.

اقرأ أيضاً.. اتحاد الصيادين يكرر مناشدته لوزير الداخلية لفتح سمات دخول العمالة
وقال رئيس الإتحاد الكويتي لصيادي الأسماك ظاهر الصويان أن ثقة الصيادين في معالي الوزير كبيرة وأن آمال العاملين في قطاعات الأمن الغذائي بمستقبل أفضل في ظل قيادته الحكيمة، مشيرا إلى الخطوات الإصلاحية التي من شأنها أن تدفع في اتجاه التطوير والتنمية المستدامة.
وأضاف الصويان نشد على يد الوزير ونسخر جميع امكانياتنا وجهودنا من أجل وطننا الغالي، ونحن على قناعة بأن الخطوات الاصلاحية سيكون لها مردود كبير على الجميع سواء العاملين في قطاعات الامن الغذائي أو المستهلكين، مؤكدا أن القوة في اتخاذ القرارات مطلوبة في هذه المرحلة.
ولفت إلى طموحات الصيادين وآمالهم، خاصة أن قطاع الصيد مهمش منذ سنوات ولا يأخد أبسط حقوقه من الدعوم التي تقرها الهيئة العامة للزراعة، موضحا أن الدعم السمكي لا يُذكر ودون المستوى ولم يزد منذ الثمانينيات في حين تضاعفت دعوم القطاعات المثيلة الأخرى عدة مرات.
وقال أنه في خطوة تحسب لوزير الصحة من التطوير والاصلاح فقد تم احالة مدير عام هيئة الزراعة الى التقاعد وتعيين قيادي جديد من داخل الهيئة بهدف تطوير القطاع الزراعى والعمل على التنمية وزيادة الانتاج فى قطاعات الهيئة المختلفة ومنها القطاع السمكى الذى تعرض لصعوبات كثيرة فى عهد القيادة السابقة بل وتهميشه حتى فى ابسط حقوقه ومنها عدم زيادة الدعم السمكى لاكثر من ثلاثين عاما رغم المطالبات بزيادته أسوة بالقطاعات الأخرى وبسبب ارتفاع الاسعار العالمية فى الخامات و السلع والخدمات وكذلك معدات الصيد التى زادت اسعارها خلال السنوات الماضية اضعاف مضاعفة.
واثنى الصويان على جهود الوزير الواضحة فى قطاعات الهيئة والاهتمام بالقطاعات المنتجة بهيئة الزراعة والاجتماع بممثلى القطاعات المختلفة للوقوف على المصاعب التى تواجههم واعطاء توجيهاته لتذليل تلك الصعاب والعمل على تنميتها وتطويرها وهى خطوة ايجابية نحو التطوير والاصلاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى