منوعات

ميلاد جورج سيدهم ووفاة أسامة أنور عكاشة.. حدث في مثل هذا اليوم 28 مايو

حدث في مثل هذا اليوم 28 مايو، العديد من الأحداث العامة منها ميلاد الفنان جورج سيدهم، أحد أبرز نجوم الكوميديا في مصر. ، والذي برع مع الراحلين سمير غانم والضيف أحمد في فريق “ثلاثي أضواء المسرح”، كما تحل اليوم ذكرى وفاة  أسامة أنور عكاشة. من أهم الكتاب في مصر، وقدم للدراما العديد من الأعمال الناجحة في الدراما.

ميلاد جورج سيدهم

1938 – جورج سيدهم، الفنان القدير وأحد أبرز نجوم الكوميديا في مصر، شكل مع الفنانين الراحلين الضيف أحمد وسمير غانم ثلاثي أضواء المسرح . وبرعوا في تقديم الأغنيات المرحة منها “كوتوموتو”، وعدد من الأفلام الناجحة. من أبرزها شاطئ المرح والزواج على الطريقة الحديثة وكذلك أونكل زيزو حبيبي وغريب في بيتي، كما قدم عبر مسيرته مسرحية المتزوجون. والتي تعد من أبرز المسرحيات في تاريخ المسرح المصري، ورحل في 27 مارس 2020 عن عمر ناهز 81 سنة.

ميلاد زاهي حواس


1947 – زاهي حواس، عالم الآثار المصري، وزيرًا لشؤون الآثار سابقًا، عمل في المواقع الأثرية في دلتا النيل. ، والصحراء الغربية، ووادي النيل.

انعقاد مؤتمر القمة العربي الأول


1946 – انعقاد مؤتمر القمة العربي الأول في مدينة أنشاص بمصر برئاسة الملك فاروق. ، واتخذ عدة قرارات كان من أهمها التمسك باستقلال فلسطين والتأكيد على عروبتها.

إطلاق قردين إلى الفضاء


1959 – الأمريكيون يطلقون قردين إلى الفضاء على متن الصاروخ «جوبيتر». ، وعادا سالمين بعد أن توغلا مسافة 500 كم في الفضاء.

انتهاء الحرب الأهلية الإثيوبية


1991 – انتهاء الحرب الأهلية الإثيوبية بالاتفاق على استقلال إريتيريا من إثيوبيا، وبعدها بعامين انضمت إريتريا إلى الأمم المتحدة.

وفاة أسامة أنور عكاشة


2010 – أسامة أنور عكاشة، الكاتب الكبير أحد أهم المؤلفين وكتاب السيناريو في الدراما المصرية والعربية، وتعتبر أعماله التلفزيونية الأهم والأكثر متابعة في مصر والعالم العربي، ومن أبرز أعماله ضمير أبلة حكم والشهد والدموع وليالي الحلمية وأرابيسك وزيزنيا وامرأة من زمن الحب وأميرة في عابدين، ورحل عن عمر ناهز 68 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى