أخبار مصر

تصل لـ 42.. الأرصاد تحذر من ارتفاع شديد في درجات الحرارة بالقاهرة والمحافظات

اكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ مصر تشهد ارتفاع شديد في درجات الحرارة، كما تشهد مزيد من الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية سبب هذا الارتفاع، كما أن تأثير ارتفاع قيم الحرارة يكون أكبر في المناطق الجنوبية.

اقرأ أيضاً.. الدفاع المدني السعودي يوجه تحذير من حالة الطقس في المملكة

وقالت غانم، أنّ العظمى على القاهرة من المتوقع أن يكون اليوم 33 درجة مئوية، أي أنه أشبه بحد كبير لأجواء أمس، لكن المناطق الجنوبية ستصل العظمى فيها إلى 42 درجة مئوية خلال فترة النهار، وتحديدا في الأقصر وأسوان.

واضافت: “خلال فترات النهار سنشعر بالأجواء الحارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، أجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد خلال فترة النهار، وأجواء مائلة للحرارة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط”.

وقالت، أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول فترة الليل يحدث انخفاض في درجات الحرارة يكون ملحوظا بشكل أكبر في ساعات الليل وفترة الصباح الباكر، والصغرى في فترة الليل تكون ما بين 21 إلى 22 درجة مئوية بالنسبة للقاهرة الكبرى، أي أن الأجواء في فترة الليل تكون معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية فيما عدا بعض المناطق من السواحل الشمالية للبلاد، والأجواء عليها تكون مائلة للبرودة في ساعات الليل المتأخر وفترة الصباح الباكر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى