أخبار مصر

بعد صور السوشيال ميديا.. البنك المركزي يوضح حقيقة إصدار ورقة نقدية فئة 1000جنيه

علق مصدر مسؤول بالبنك المركزي، على الصورة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي “السوشيال ميديا” عن ورقة نقدية من فئة ألف جنيه.

وقال المسؤول في البنك المركزي إن الصورة المتداولة عن إصدار فئة نقدية بقيمة ألف جنيه عارية تماما من الصحة، ولا يوجد أي تفكير نهائيا في إصدار فئات نقدية أعلى من المتداولة حاليا في السوق لعدم الحاجة لها.

وأضاف المصدر أن تداول صورة نقدية من فئة ألف جنيه وقبلها 500 جنيه هي مجرد أعمال تخرج من أشخاص هواة مبتدئين لا تعبر عن علم حقيقي، ولا يوجد أي نية لإصدار فئات أعلى بشكل رسمي من البنك المركزي.

ويصدر البنك المركزي فئات ورقية متعددة تشمل الجنيه الورقي، و5 جنيهات و10 جنيهات و20 جنيها و50 جنيها، و100 جنيه و200 جنيه، مصنوعة من أعلى خامات ورقية باستثناء فئة 10 جنيهات يتم صناعتها من الورق وأخرى من البلاستيك (بوليمر).

وأضاف المصدر أن صناعة البنكنوت على مستوى البنوك المركزية في العالم تخضع إلى علم دقيق ودراسة وفن متقن ودرجات تأمين مرتفعة للغاية، لصعوبة تزويرها، وكذلك سهولة خروجها من ماكينات الصراف الآلي وقراءتها بسهولة.

وأكد المصدر أنه سيتم طرح أول فئة من 20 جنيها البلاستيكية المصنوعة من مادة (بوليمر) قبل عيد الأضحى 3 أسابيع مع صرف حصص كل فرع لفكة العيد الجديدة، وسيتم تداولها بجانب مثيلتها المصنوعة من مادة الورق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى