أخبار الكويتفيديو

بالفيديو.. ماذا يقول المسؤولون الكويتيون عن مصر؟!

العلاقات القوية بين مصر والكويت ليست وليدة اليوم بل ممتدة منذ تاريخ طويل وتيشهد عليها العديد من المواقف والأحداث.

ويقدم موقع (مصريون) نموذجا لما يحمله مسئولو الكويت من حب لمصر والمصريين. من خلال عرض كلمة معالي محافظ الفروانية السابق الشيخ فيصل المالك الصباح. ، في حفل تدشين النسخة الرابعة من موقع (مصريون في الكويت) أكتوبر 2018.

وجه معالي محافظ الفروانية السابق الشيخ فيصل المالك الصباح في بداية كلمته. ، قائلا: ” تحية كويتية وطنية باسم الكويت اميرا وقيادة وشعبا إلى الأشقاء والأحبة في مصر رئاسة وقيادة وشعبا. وجزيل الشكر والعرفان للصحفي أسامة جلال مؤسس موقع مصريون في الكويت والذي يدشن السنة الثالثة عشر على التوالي بنجاح مستفيض. وأضيف له : “نعم مصريون في الكويت ومصريون في قلب الكويتيون أينما كانوا في الكويت وغير الكويت”.

وأضاف : “لا أريد الحديث الدبلوماسي عن العلاقات الكويتية المصرية المتجذرة منذ القدم. والتي يشهد لها التاريخ في الحاضر والسابق والمواقف المتعددة، ولكن خير معبر عن هذه العلاقة. أننا نحتفل اليوم وفي يومم إجازة بحضورة السلة من الأخوة الأفاضل من الكويتيين يشاركون اخوانهم المصريون الاحتفال في هذا اليوم. ، فهذه هي العلاقة الطيبة العغبرة عن الوجدان بالحضور والمشاركة.

وتابع: “أما العلاقات الدبلوماسية والسياسية فأنا احتاج إلى انتقاء كلمات من قوامس العرب والفرس والإنجليز. حتى أصفها وأعطيها حقها، ولكن إذا كان الصديق العزيز طارق سفيرا لمصر في بلاده الكويت. فهو سفير الدبلوماسية والعمل اللسياسي والاعتماد ولكن كل فرد من الجالية المصرية بالكويت سفيرا لبلاده مصر في بلاده الكويت. ، ولكن هنا يعكس شخصية المصري الهربي الأصيل وعن دماثة الخلق وحسن المعشر ونبالة الصدق في العطاء والإخلاص. في تواجده ببلده الكويت.

وأردف: “كوني محافظا لمحافظة الفروانية قلب الكويت النابض وعظمتها بمن فيها وموقعها الجغرافي في وسط الكويت. ولكتها هي أيضا سعيدة وفخورة بأن يكون الجزء الأكبر من الجالية المصرية في هذه المحافظة. وهذا محل اعتزاز وثناء وعطاء ودائما أنا والسفير نتواصل ولم نجد من هذه الجالية سوى كل خير وعطكاء

وتابع: “اليوم المصريون والكويتيون يجسدون هذه المحبة والوفاء والنموذج الراقي في العلاقة الطيبة على كل مستوياتها وأصعدتها . وهذا الحفل خير دليل لأخينا القائم على خذا الواقع، فإن ما بين الكويت ومصرهو شيء عير مبرمج في النظام والعطاء والعمل الروتيني. بل تعدينا هذه الأمور وهناك محبين من الكويتيون والكويتيات عبروا بخالص محبتهم الكويتية وفاء لبلادهم مصر. وأغلب الكويتيين يفصلون أن تكون مصر قبلتهم سياحيا و دراسيا واستثماريا أو حتى لو تمشوا على النيل.

شاهد الفيديو كاملا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى