أخبار مصر
أخر الأخبار

ملخص أخبار المصريين في الخارج 9 مارس 2023

ينقل موقع مصريون ملخص أخبار المصريين في الخارج على مدار اليوم، ومن أهم هذه الأخبار:

وزيرة الهجرة تعقد لقاء مع مسئولين من البوسنة والهرسك لبحث سبل التعاون في ملف الهجرة والجاليات

عقدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاء عبر الفيديو كونفرانس، مع السيدة النائبة/ سابينا كوديتش عضو برلمان اتحاد البوسنة والهرسك ونائبة رئيس حزب “حزبنا” البوسني،
والسيدة/ دوريشكا يوريشيتش نائب وزير حقوق الإنسان واللاجئين في اتحاد البوسنة والهرسك، وذلك لمناقشة أوجه التعاون المشترك، وكان اللقاء بحضور السفير عمرو عباس، مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير ياسر سرور، سفير مصر لدى البوسنة والهرسك، سعيا لصياغة استراتيجية مع مهاجري البوسنة استرشادا بالرؤية المصرية للتعامل مع المهاجرين وجهود الدمج واستراتيجية الدمج وتوفير المحفزات والتيسيرات للمغتربين.

وزيرة الهجرة تلتقي وفدًا أستراليًا من أصدقاء مؤسسة “راعي مصر” للتنمية لتعزيز التعاون لخدمة الفئات الأولى بالرعاية

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، السيد المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة “راعي مصر”. ، ووفدا أستراليا من تنظيم أحد رموز الجالية المصرية في أستراليا من أصدقاء المؤسسة، في إطار تعزيز الجهود لخدمة الفئات الأولى بالرعاية. ، والاستفادة من جهود الجاليات المصرية بالخارج في دعم جهود التنمية، والبناء علي دور الشراكات مع منظمات المجتمع المدني. لإيصال الدعم للجهات المستحقة من مستشفيات ودور علاج آخرها ٢١٥ . كرسيا متحركا متخصصا للأطفال مقدم من الجالية المصرية بأستراليا من جمعية أصدقاء المؤسسة.

اتحاد المصريين بأوروبا يطالب الحكومة بتوضيح موقفها من استقطاع جزء من رواتب العاملين بالخارج

طالب الدكتور عصام عبد الصمد، رئيس اتحاد المصريين في أوروبا، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء. ، بإصدار بيان يوضح فيه حقيقة التفكير في فرض رسوم إجبارية على العاملين المصريين بالخارج. ، أو استقطاع جزء من رواتبهم لصالح الدولة المصرية.

وقال عبد الصمد : أنا أطلب شخصيا من رئيس الوزراء أن يتوجه بالقول إلى كل المصريين في الخارج، وفي منتهى الوضوح والشفافية والصدق. ، ليوضح أن ما حدث كان رأيًا شخصيًّا من وكيل مجلس الشيوخ، وأن ينفي نفيًا تامًّا تفكير الدولة في هذا الموضوع برمته . حتي يريح ويستريح ويهدئ من روع المصريين في الخارج.

رسالة نارية من مصري مقيم في الخارج للمستشار بهاء أبوشقة

وجه مصري مقيم في الخارج رسالة نارية للمستشار بهاء الدين ابوشقة وكيل مجلس الشيوخ في مصر .

وقال المصري المقيم في الخارج: “بدل ميطلب فرص ضرائب على المصريين في الخارج المفروض يتم تنظيم الأجانب في مصر ومعظمهم تجار وأصحاب مصانع كلهم من طبقة بزنيس، جميع دول الخليج تدفع الأجانب رسوم توصل ل8 آلاف دور والجميع يدفع الرسوم كل الفئات.

وتابع”بدل ما يتكلم على المصريين في الخارج الي بره مصر الي كلهم شغالين لهدف واحد كلهم في رقبته عائلة في مصر وهو مجبر أنه يصرف عليهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى