العالم
أخر الأخبار

زلزال عنيف يضرب وسط إيطاليا

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي، اليوم الخميس، أن زلزال بقوة 5.0 درجات علي مقياس ريختر ضرب الجزء الأوسط من إيطاليا.

وفي وقت سابق من اليوم، حذر عالم الزلازل التركي، ناجي جورو، من وقوع زلزال مدمر في اسطنبول، بعد الزلازل القوية التي وقعت في كهرمان مرعش.

استعدوا للزلزال
حذر عالم الزلازل التركي، ناجي جورو، من وقوع زلزال مدمر في اسطنبول، بعد الزلازل القوية التي وقعت في كهرمان مرعش.

وقال جورو: “في بعض الأماكن، ستشاهد زلازل بقوة 10 درجات علي مقياس ريختر. هذه شدة زلازال خطيرة. في هذه الحالة، ما يجب فعله هو تحضير اسطنبول لزلزال في أسرع وقت ممكن”.

وأصدر جورو، تحذيرات من خلال لفت الانتباه إلى بحر مرمرة ومنطقة إرزينجان بمنطقة تونجلي.

وقال: “الزلزال الأخير الذي نتوقعه هنا هو 1766 … ويحدث زلزال كبير كل 250 عامًا في اسطنبول. نعم هذه هي الفترة. الزلزال في منطقة مرمرة سيكون في بحر مرمرة. بمعنى آخر ، سيكون صدع شمال الأناضول في الجزء الداخلي من مرمرة. دعونا نترك مناقشة الخطأ الآن. هناك حقيقة. سيكون هناك زلزال هنا. كان هناك زلزال في عام 99، وكان هناك زلزال في اركوي في عام 1912”.

وأضاف: “في القسم الواقع بين الاثنين، لم يكن هناك زلزال منذ عام 1766. هذا فراغ زلزالي. سيتم سد هذه الفجوة وسيحدث زلزال مرمرة. دعنا نعترف بذلك، دع الجمهور يعرف ذلك. عند حدوث مثل هذا الزلزال، سيكون الجانب الآسيوي أقل تأثراً نسبيًا من الجانب الأوروبي. هنا، التكوينات الجيولوجية أقوى من حيث الأرض. الجانب الأناضولي أقوى كأرضية، والجانب الأوروبي أضعف. لذا فإن الضرر هنا أكبر نسبيًا هنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى