منوعات
أخر الأخبار

غدا.. فتح باب الترشح لانتخابات نقابة المهن التمثيلية

أعلنت نقابة المهن التمثيلية، عن فتح باب الترشيح لانتخابات النقابة غدًا على أن يتم غلق باب الترشح يوم الخميس 9 فبراير.

كما أكدت النقابة، أن الانتخابات ستجرى الجمعة 3 مارس داخل نادى النقابة من الساعة 9 صباحًا حتى الـ 5 مساءً.

أشرف زكي: الشركة المتحدة تلعب دورا في الحفاظ على رصيد السينما

وقال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن مصر كانت هوليود الشرق في صناعة السينما، إلا أن صناعة السينما حاليا تواجه مجموعة من التحديات، وتابع قائلا: “هم صناعة السينما في مصر، كبير جدا”.

جاء ذلك خلال مشاركته في الجلسة النقاشية، التي نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ونقابة المهن التمثيلية، حول التحديات التي تواجه القوى الناعمة والفنانين في مصر، وذلك في إطار فعاليات الحوار الوطني التي تنظمها التنسقية حول القضايا المطروحة على أجندة الحوار الوطني .

وأكد زكي، على أن دور مصر في صناعة السينما، بدأ يتراجع في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن الأردن حققت 600 مليون دولار مؤخرا، من صناعة الأفلام على أراضيها.

كما أكد أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تلعب دورا هاما، للحفاظ على رصيد السينما المصرية، مشيرا إلى أن منظومة السينما كلها لابد وأن تكتمل.

وأوضح أن الفنانين هم أكثر الفئات دفعا للضرائب، خصوصا أن أعمالهم أمام الجميع، مشيرا إلى مقولة للفنانة صابرين، التي قالت فيها إنها أصبحت مهمومة بتبرأة نفسها من عدم دفع الضرائب، بدلا من الاهتمام بفنها.

وأوضح أنه لولا الفنان أشرف عبد الباقي لاختفى المسرح المصري، مؤكدا أن الأندية تدفع 25% من الفواتير المستحقة عليها وفقا للقانون، في حين أن السينما ليست كذلك.

وقال نقيب المهن التمثيلية، إن شارع عماد الدين، الذي كان رمزا للمسرح، لم يعد كذلك، مشيرا إلى أن محافظة سوهاج، ثالث أكثر المحافظات تعدادا للسكان، لا يوجد بها سينما.

وأدار الحوار خلال الجلسة النقاشية، الإعلامية آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وشارك في الجلسة الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، والفنان أشرف عبد الباقي، والنائبة سها سعيد عضو مجلس الشيوخ وأمين سر التنسيقية، والنائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب عن التنسيقية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء النقابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى