حوادث و قضايا
أخر الأخبار

وفاة وحريق وغرق.. رحلة البحارة المصريين في تركيا بعد حادثة السفينة Beta

قال القبطان محمد الراوي الأمين العام لنقابة الضباط البحريين المصريين، إنه بعد تعاون مثمر بين النقابة ووزارة الخارجية، عاد 5 أشخاص من البحارة المصريين المصابين في السفينة Beta إلى أرض الوطن بالفعل.

وأضاف الرواي ، أن وزارة الخارجية سهلت عودة البحارة المصيين بعد إنهاء إجراءات السفر وإصدار الوثائق اللازمة والتأكد من تحسن حالتهم الصحية والحصول على الرواتب المتأخرة مثلما أعلنت النقابة من قبل.

وأشار الراوي إلى أن باقي الطاقم غير معروف موعد خروجه حتى الآن من المستشفى بسبب عدم استقرار حالتهم الصحية، مثلما أفاد الطاقم الطبي في المستشفى المحتجزين فيها داخل تركيا، وبالتالي غير معلوم موعد عودتهم إلى أرض الوطن.

وأكد أن التحقيقات مازالت جارية حتى الآن، بسبب وجود عدد من أفراد الطاقم في العناية المركزة وحالتهم الصحية لا تسمح بالاستماع لأقوالهم .

وواجه بحارة مصريين على متن أحد السفن المعروفة باسم بياتا، حريقا هائلًا أودى بحياة أحدهم متأثرًا باصابته بحروق كبيرة في الجسم وفقدان آثر آخر، فيما يتلقى الرعاية الصحية 12 آخرين في أحد المستشفيات بمدينة سينوب التركية بعد نقلهم بشكل عاجل مع 3 بحارة من جنسيات أجنبية آخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى