متنوع
متنوع
أخبار مصر
أخر الأخبار

تصريح من الصحة بشأن متحور جديد من إنفلونزا الطيور

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن تسجيل آخر حالة إنفلونزا الطيور إيجابية في مصر كانت في عام 2018.

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلمة أخيرة”، المٌذاع عبر فضائية “أون إي”،: “لا يوجد عندنا أي حالة إنفلونزا الطيور في مصر منذ عام 2018 وحتى الآن”، متابعا: “في الوضع العالمي هناك ظهور لمتحورات في أجزاء من العالم تنتشر بين الطيور وقد تنتقل إلى الإنسان”.

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان،: “حتى الآن لم يثبت وجود المتحورات الجديدة في الطيور المصرية، ولم يتم تسجيل أي حالة إيجابية بين المواطنين داخل الأراضي المصرية”.

وعن ظهور طفرة جديدة في إنفلونزا الطيور نتيجة لعدوى من حيوان المنك، أكد: “مصر لا تستورد طيور حية ومسألة الهجرة من أستراليا إلى مصر صعبة جدا”، مشيرا: “هناك تنسيق كامل مع إدارة الخدمات البيطرية بوزارة الصحة، وهناك حملات دائمة من الطب البيطري على مزارع الطيور للتأكد من سلامتها”.

تربية الطيور
وحذر من تربية الطيور داخل المنزل، قائلا: “أوجه نصائح لمربي الطيور بألا تكون تربية الطيور داخل المنزل مع الأطفال والكبار، وتكون في مكان منفصل عن أماكن المعيشة، والتوجه إلى الطبيب في حالة ظهور أعراض تنفسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى