الكويت..«الداخلية»: ضبط متهم بنغلاديشي أثناء استلامه شحنة أوراق مشبعة بالكيميكال

أعلنت وزارة الداخلية، مساء اليوم الجمعة، ضبط متهم من الجنسية البنغلاديشية أثناء استلامه شحنة قادمة إلى البلاد تحتوي على أوراق مشبعة بمادة الكيميكال المخدرة، وذلك في إطار الجهود الأمنية المستمرة لمكافحة تهريب وترويج المواد المخدرة.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن العملية جاءت بالتنسيق والتعاون بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة للجمارك، حيث تم رصد شحنة مشبوهة واردة عبر إحدى شركات الشحن، ليتم إعداد كمين محكم أسفر عن ضبط المتهم في منطقة جليب الشيوخ أثناء استلامه للشحنة.
وأضافت أن تفتيش الشحنة أسفر عن العثور على 80 ورقة مشبعة بمادة الكيميكال المخدرة، كما عُثر خلال تفتيش مسكن المتهم على 7 أوراق أخرى من المادة ذاتها.
وبيّنت الوزارة أن التحريات كشفت تلقي المتهم تعليماته من شخص يقيم في إحدى الدول الآسيوية، حيث كان يوجهه لاستلام المواد المخدرة وإلقائها في مواقع مختلفة لتسليمها للمتعاطين، مؤكدة أنه يجري التنسيق مع الجهات المختصة عبر قنوات التعاون الأمني الدولي لاستكمال الإجراءات.
وأشارت إلى إحالة المتهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، مؤكدة استمرار حملاتها الأمنية المكثفة لملاحقة المتورطين في قضايا المخدرات، حفاظًا على أمن المجتمع وحماية أفراده من آفة المخدرات.




