متنوع
متنوع
أخبار الكويت
أخر الأخبار

جامعة الكويت: التحويل بين الكليات والتخصصات إلكترونياً.. يبدأ غداً

أعلنت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت، اليوم الاثنين، عن بدء تقديم طلبات التحويل بين الكليات والتخصصات إلكترونياً اعتبارا من الغد.

وأوضحت أن التسجيل يكون عبر الموقع (http:// portal.ku.edu.kw/sis)، وذلك خلال الفترة من الساعة الثانية عشرة ظهرا يوم غدٍ وحتى الساعة الثانية عشرة (منتصف الليل) يوم الخميس.

جامعة الكويت توقف «التكويت» 4 سنوات

وقالت العمادة في بيان لها إن التحويل يكون من كلية لأخرى بعد استيفاء الطالب للشروط العامة والخاصة للتحويل، لافتة إلى أن الطالب المجتاز 45 وحدة دراسية فأقل المستوفي لشروط التحويل الأخرى ستظهر له رسالة تتضمن تحويله إلى الكلية الأخرى.

وأضافت بأن الطالب المجتاز أكثر من 45 وحدة دراسية والمستوفي لجميع شروط التحويل الأخرى ستظهر له رسالة تفيد بقبول طلب التحويل وأنه سيبت في الطلب بعد عرضه على لجنة الشؤون الطلابية بالجامعة.

مجلس جامعة الكويت يرفض إحلال 244 وظيفة من الوافدين

وذكرت إنه يسمح بتقديم طلبات التحويل إلكترونيًا للطلبة المستوفين لشروط التحويل من دفعات 2019 وما بعد، وأن الطلبة دفعات 2018 وما قبل عليهم مراجعة عمادة القبول والتسجيل خلال ساعات الدوام الرسمي في الفترة 17-19/1/2023.

وأوضحت أن الطلبة دفعة 2015 وما بعد لا يحق لهم التحويل إلى أية كلية أخرى بعد اجتياز 78 وحدة دراسية.

وأشارت إلى أن الطالب غير المستوفي لشروط التحويل ستظهر له رسالة تفيده بالشروط الواجب عليه استيفاؤها ليتمكن من تقديم طلب التحويل لاحقًا، وأنه لا يسمح للطلبة المقيدين في كليات الحقوق والطب والصيدلة وطب الأسنان بالتحويل وفقا لهذا النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى