أخبار مصر
أخر الأخبار

بدائل كليات الهندسة.. تنسيق الجامعات 2022 لطلاب الشعبة العلمية

طرحت عدد من الكليات المصرية اقساما مستحدثة بديلة لإحدي كليات القمة ويمكن من خلالها دراسة إحدى أقسام كلية الهندسة لذلك اهتمت وزارة التعليم العالي باستحداث برامج جديدة داخل الكليات وإنشاء كليات جديدة لمواكبة سوق العمل.

تنسيق الجامعات 2022 ، يرغب طلاب الثانوية العامة الالتحاق بكليات الهندسة والتي تعتبر احدي كليات القمة ولكن بعد استحداث البرامج والكليات التي تواكب متغيرات العصر في المجال التكنولوجي قل الاقبال على كلية الهندسة.

بدائل كليات الهندسة في تنسيق الجامعات 2022

الالتحاق بكلية الفنون الجميلة قسم عمارة ولكن هذه الكلية يمكن الالتحاق بها بشرط اجتاز اختبارات القدرات

الالتحاق بكلية الفنون التطبيقية قسم ديكور ولكن هذه الكلية يمكن الالتحاق بها بشرط اجتاز اختبار القدرات

الالتحاق بكلية الهندسة بإحدى الجامعات الخاصة المعتمدة

الالتحاق بكلية الهندسة بإحدى الجامعات الأهلية

الالتحاق بكلية الحاسبات و المعلومات بمختلف أقسامها

الالتحاق بكلية الآداب قسم المساحة

الاتحاق بإحدي معاهد الهندسة

قوائم المؤسسات التعليمية المعتمدة في تنسيق الجامعات 2022
أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن الوزارة أعلنت قوائم مؤسسات التعليم العالي المعتمدة فى جمهورية مصر العربية والتي تضم قوائم الجامعات والمعاهد في تنسيق الجامعات 2022 لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات التعليمية المُعتمدة.

وصرح الدكتور . عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إعلان قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة داخل مصر؛ يهدف إلى توعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات المعتمدة، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التي تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأكد المتحدث الرسمي أن لجان الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة ستكثف حملاتها خلال الفترة الحالية لضبط أي كيانات وهمية تدعي كذبًا أنها معتمدة، مضيفًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الكيانات الوهمية، وكذلك التنسيق مع السادة المحافظين لإغلاق هذه الكيانات الوهمية بشكل فوري.

وتُهيب الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، نشر قوائم مؤسسات التعليم العالى المُعتمدة للرأي العام؛ لتعريف الطلاب بها خلال هذه الفترة الهامة التي تتزامن مع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2022/2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى