متنوع
متنوع
أخبار الكويت
أخر الأخبار

الكويت ثاني أكثر الدول العربية أماناً في 2022

احتلت الكويت المركز الثاني عربيا والـ 39 عالمياً في قائمة أكثر 10 دول عربية أمانًا لعام 2022، فيما تصدرت دولة قطر القائمة العربية واحتلت المركز 23 في التصنيف العالمي، بحسب مؤشر السلامة العالمي.

وحلت الأردن ثالثاً والـ 57 عالمياً، بينما جاءت الإمارات رابعاً وفي المركز الـ 60 عالمياً، كما احتلت سلطنة عمان المركز الخامس عربياً والـ 64 عالمياً، وتليها المغرب سادساً، وتونس سابعاً، والبحرين في المركز الثامن، والجزائر في المركز التاسع، وجاءت موريتانيا في ذيل قائمة أكثر 10 دول عربية أماناً في 2022.

أما عالمياً، فوفقاً لمؤشر السلامة العالمي، كان لقارة أوروبا نصيب الأسد في تقرير مؤشر السلامة العالمي الذي أصدره معهد الاقتصاد والسلام لأكثر الدول أماناً في العالم لعام 2022، إذ ضمت قائمة الـ10 الأوائل 7 دول أوروبية، بينما لم توجد أي دولة عربية حتّى المرتبة الـ23.

ولا تزال آيسلندا على رأس قائمة الدول الأكثر سلامًا في العالم، حيث حافظت على مكانتها منذ عام 2008،

واحتلت نيوزيلندا المركز الثاني، فيما جاءت أيرلندا في المركز الثالث ثم الدنمارك والنمسا والبرتغال، ثم سلوفينيا وجمهورية التشيك وسنغافورة واليابان التي احتلت المركز العاشر.

على جانب آخر، تراجعت بريطانيا في مؤشر السلامة العالمي مرتبة واحدة، إذ يقيس المؤشر معدل الجرائم في المجتمع وضبط الأمن ومعدل جرائم القتل فضلا عن زيادة نسبة المسجونين في جرائم العنف ومعدل الحصول على الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى