أخبار مصراخبار عاجله

التعليم: أي محاولة للغش الإلكتروني في الثانوية العامة ستواجه بعقوبات تصل إلى الحرمان عامين

أكد شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استكمال جميع الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، مشيرًا إلى أن الوزارة بذلت جهودًا مكثفة خلال الفترة الماضية لضمان سير الامتحانات بصورة منضبطة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأوضح زلطة، خلال مداخلة تلفزيونية، أن الوزارة ستطبق لأول مرة نظام “المجمعات الامتحانية”، والذي يعتمد على تجميع أكبر عدد من اللجان داخل كل إدارة تعليمية في موقع واحد، بما يسهم في تعزيز الرقابة وإحكام السيطرة على اللجان، فضلًا عن تسهيل أعمال المتابعة والتفتيش الميداني طوال فترة الامتحانات.

وأضاف أن الوزارة انتهت من تحديث منظومة كاميرات المراقبة داخل اللجان، مؤكدًا أن إجراءات التفتيش ستكون مشددة، وأن أي محاولة لإدخال هواتف محمولة أو أجهزة إلكترونية إلى اللجان ستواجه بإجراءات قانونية حاسمة قد تصل إلى الحرمان من أداء الامتحان لمدة عامين.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الوزارة أتاحت منذ أبريل الماضي 10 نماذج استرشادية لكل مادة، بهدف تدريب الطلاب على شكل الامتحانات وطبيعة الأسئلة، إلى جانب نشر فيديوهات توضيحية حول كيفية تسجيل البيانات في ورقة الإجابة “البابل شيت” وآليات التعامل مع الأسئلة المقالية.

ودعا أولياء الأمور إلى التعاون مع الجهات المعنية وتجنب التكدس أمام اللجان، لافتًا إلى وجود تنسيق كامل مع وزارة الداخلية لتأمين اللجان ومحيطها، مع تخصيص مداخل ومخارج مستقلة داخل المجمعات الامتحانية لتسهيل حركة الطلاب وضمان انسيابية إجراءات الدخول.

وشدد زلطة على أن الوزارة تواصل تقديم الدعم الكامل للطلاب، مؤكدًا أن فرق العمل بالوزارة والمديريات التعليمية تعمل منذ أشهر على تجهيز الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة لأدائها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى