منوعات
أخر الأخبار

أفضل الطرق لشحن الهاتف في دقائق

يعد الاضطرار إلى شحن الهاتف الذكي باستمرار أمر محبط، خاصة إذا كان الاستخدام أعلى من المتوسط ​​، عندها تحتاج إلى شحنه لمدة طويلة.

وتعد الفترة التي يستغرقها الهاتف في الشحن طويلة مزعجة لبعض الأشخاص، لذلك سنستعرض بعض النصائح والحيل والأدوات التي يمكن أن تجعل تجربة الشحن أقل في الوقت، بحسب ما ذكره موقع “ميك يوز أوف” التقني.

أفضل 8 حيل لشحن هاتفك بسرعة فائقة

1- تفعيل “وضع الطائرة”

تعد الشبكة واحدة من أكبر عوامل إهدار البطارية، فكلما كانت الإشارة أسوأ ، زادت سرعة استنزاف البطارية.

وبالتالي ، إذا كنت تعيش في منطقة بها شبكة ضعيفة، فإن شحن الهاتف يستغرق وقتًا أطول مما لو كنت تقيم في مكان به شبكة قوية ، لذلك تستهلك الشبكة طاقة هاتفك أثناء الشحن.

فمن الأفضل وضع الهاتف في “وضع الطائرة” قبل توصيله، يشير الاختبار إلى أنه قد يقلل مقدار الوقت اللازم لشحن كامل بنسبة تصل إلى 25%.

2- غلق الهاتف

يعد غلق الهاتف من أفضل الأشياء التي تزود سرعة شحن الهاتف، فرغم أن إيقاف تشغيل الهاتف أثناء الشحن له سلبيات حيث لن تتمكن من تلقي مكالمات أو رسائل.

لكن إذا كنت تتطلع إلى دفع الهاتف للشحن بسرعة لمدة 15 دقيقة قبل مغادرة المنزل، فإن غلقه هو أفضل حل.

3- التأكد من تمكين وضع الشحن

يتيح هاتف أندرويد تحديد نوع الاتصال الذي يقوم به عند التوصيل عبر كبل شحن USB، فإذا كنت تقوم بالشحن عبر اللابتوب والأجهزة الأخرى، فستحتاج إلى تشغيل ميزة الشحن.

توجه إلى الإعدادات> الأجهزة المتصلة> تفضيلات USB. في قائمة الخيارات ، تأكد من تمكين تبديل الجهاز المتصل بالشحن.

4- استخدم مقبس الحائط

يؤدي استخدام كبل USB على جهاز الكمبيوتر أو في السيارة إلى تجربة شحن غير فعالة

عادةً ما توفر كابلات USB “دون استخدام الحائط” خرج طاقة يبلغ 0.5 أمبير فقط، بينما يمنح الشحن عبر مقبس الحائط حوالي 1 أمبير، لذلك من الأفضل الشحن عبر الحائط.

5- قم باستخدام “Power bank”

إذا كنت بحاجة إلى إعادة شحن هاتفك أثناء التنقل ، أو إذا كنت غالبًا ما تسافر طوال اليوم، فقم باستخدام Power Bank.

حيث تقدم العديد من ال Power Bank نفس خرج التيار مثل مقبس الحائط الذي يشحن بسرعة فعالة ، وفي بعض الحالات يشحن بسرعة أكثر من ذلك.

6- تجنب الشحن اللاسلكي

يمكن أن يكون الشحن اللاسلكي ملائما لمعظم الأشخاص، ويستلزم عددًا أقل من الكابلات ، لكن إذا كنت ترغب في شحن سريع، فعليك تجنب الشحن اللاسلكي فهو أبطأ بكثير من الشحن السلكي.

في الواقع ، تشير الاختبارات إلى أنها يمكن أن تكون أبطأ بنسبة تصل إلى 50%.

7- قم بإزالة غطاء الهاتف

تعتمد جميع الهواتف الذكية حاليًا على بطاريات الليثيوم أيون، والفكرة الأساسية في طريقة عملهم أن عملية الشحن تعمل بكفاءة أكبر عندما تكون البطارية باردة.

للشحن الأمثل ، يجب أن تكون درجة حرارة البطارية بين 5 و 45 درجة مئوية، و جدير بالذكر أن درجة حرارة البطارية يتم التحكم فيها جزئيًا بواسطة درجة الحرارة المحيطة بها ، وسيساعد إزالة الغطاء على خفضها.

8- استخدم كابل عالي الجودة

من أكثر العوامل التي تحدث فارق في سرعة شحن الهاتف هي وجود كابل عالي الجودة.

للتنويه، يحتوي الشحن الفردي على 4 كبلات فردية بألوان أحمر وأخضر وأبيض وأسود. الكابلات البيضاء والخضراء مخصصة لنقل البيانات ، والكابلات الحمراء والسوداء مخصصة للشحن، ويتم تحديد عدد الأمبيرات التي يمكن أن يحملها كبلي الشحن حسب حجمهما.

ويمكن أن يحمل كابل 28 حوالي 0.5 أمبير ؛ بينما يمكن أن يحمل كابل 24 حوالي 2 أمبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى