حوادث و قضايا
أخر الأخبار

 أول رد من مدير مستشفى المنصورة عن فيديو جثة نيرة

صدمة وضجة واسعة في مصر عقب تسريب فيديو لجثة الطالبة نيرة أشرف التي قتلت على يد زميلها محمد عادل خلال الفترة الماضية من داخل المشرحة، والفيديو أظهر الجثة في حالة سيئة نتيجة الطعنات العديدة فضلا عن رقبتها المذبوحة.

وبعد انتشار هذا الفيديو للضحية فتحت السلطات المصرية تحقيقا عاجلا بالواقعة حتي يتم اكتشاف من قام بهذه الفعلة الشنعاء، بعدما قالوا بعض من رواد السوشيال ميديا أن ممرضة المشرحة بمستشفي المنصورة الدولي هي من قامت بتصوير تلك الفيديو.

وأكد الدكتور أحمد حشيش، مدير المستشفى المتهمة بتسريب فيديو الجثة “المنصورة”، أن الفيديو لم يتم تصويره داخل المشرحة مستشهداً باختلاف نوع سرير الموتى “تروللي”، وأن مشرحة المستشفى لا تعمل بها سيدات، وجميع العاملين بها من الرجال، وهو ما يتعارض مع ما ظهر في الفيديو المتداول.

كشف خالد عبد الرحمن، محامى الراحلة نيرة أشرف، تفاصيل لأول مرة، عن الفيديو المسرب لـ طالبة المنصورة من داخل المشرحة، والتى قُتلت على يد زميلها أمام جامعة المنصورة، وأكد أن الفيديو تم تصويره بطوارئ مستشفى المنصورة، وأن الفيديو انتشر بعد الحادثة بـ 24 ساعة.

وأضاف محامى الراحلة نيرة أشرف، طالبة المنصورة خلال تصريحات تليفزيونية، أنه تقدم بشكوي لـ المحامى العام لـ نيابات المنصورة، أن المتهم بتصوير نيرة، ممرضة من المستشفى التى استقبلت الراحلة، وأن هذا الفيديو موجود لدى النيابة، وأن الفيديو يوضح أن الاعتداء كان حادًا.

ولفت إلى أن الفيديو يوضح أن نيرة قتلت من الخلف، وهناك خلع لـ فقرات بالعنق.أكدت ولاء عدلي المحامية بالاستئناف العالي ومجلس الدولة، أن الجميع يرفض ما حدث بخصوص نشر فيديو المشرحة لجثة الراحلة نيرة أشرف، طالبة المنصورة، التى قتلت على يد زميلها، أمام جامعة المنصورة.

وقالت ولاء عدلي خلال حواره ببرنامج «علامة استفهام»، تقديم الإعلامي مصعب العباسي، إن الحكم على المتهم فى قضية قتل نيرة أشرف، صدر من محكمة الجنايات بالإعدام، وهناك نقض للحكم سيتم النظر فيه من محكمة النقض.

ولفتت إلى أن الجميع لا يعلم سبب نشر فيديوهات وصور لـ الراحلة، مؤكدة أن هناك عقوبة كبيرة تنتظر من قام بالتصوير، وايضًا من قام بالنشر.

وأشارت إلى أن المادة 309 مكرر من قانون العقوبات، تقضى بمحاكمة من قام بتصوير أى شخص دون علمه، أو تسجيل مكالمة، والمادة 60 من قانون العقوبات تعاقب من انتهك حرمة الموتي، و العقوبة تصل للحبس 5 سنوات.

وأوضحت، أن هناك ثلاث جرائم تنتظر مصورة فيديو نيرة أشرف بالمشرحة، وهي :” انتهاك حرمة الحياة الخاصة، وانتهاك حرمة الموتى، وانتهاك القيم الأسرية بالمجتمع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى