العالم
أخر الأخبار

عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإتمام صفقة تبادل الأسرى


تظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين، مساء اليوم السبت، في تل أبيب، مطالبين بعقد صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس وإجراء الانتخابات في إسرائيل الآن، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام عبرية.

وتجري مظاهرات مماثلة في الوقت نفسه في عشرات المراكز في أنحاء إسرائيل، وخاطب المتظاهرون الأسرى الإسرائيليين الـ 120 الذين ما زالوا محتجزين لدى حماس قائلين: “لن نتخلى عنكم”.

وتحدث الجنرال احتياط بجيش الاحتلال عاموس مالكا، الرئيس السابق لشعبة المخابرات العسكرية الإسرائيلية، على المسرح الرئيسي: “يمكن تعريف اليوم بأنه نجاح مذهل في بحر من الإخفاقات الاستراتيجية. عملية إطلاق سراح الأسرى تثير الدهشة. أريد أن أنتقل من حالة النشوة اللحظية والهامة إلى حجم التحدي الماثل أمامنا وإلى عمق الفشل الاستراتيجي الذي نعيشه. الويل لقادة البلاد إذا استغلوا هذه اللحظة الجليلة لتحقيق مكاسب سياسية”.

وأضاف “حان الوقت لنعود إلى رشدنا وننتقل من الإستراتيجية السياسية إلى الإستراتيجية الأمنية السياسية. لكن هذه الحكومة غير قادرة على قيادة البلاد بطريقة استراتيجية ضرورية. لقد قادت هذه الحكومة وقائدها إسرائيل من فشل إلى فشل، ومن فشل إلى فشل، ومن فشل إلى فشل. الاعتماد على العناصر المتطرفة يمنع أي عمل صحيح”.

وتحدث أحد قادة الاحتجاجات في المظاهرة قائلاً: “في إسرائيل، نشأت حكومة متطرفة، دون موانع، أعلنت الحرب على مواطنيها، 8 أشهر نلعق جراحنا، وندفن موتانا، ونقاتل على كل الجبهات”.

وقالت حركة “أحرار في بلادنا” أحد منظمي التظاهرات في إسرائيل: “في هذا اليوم أيضا، من المهم لنتذكر أن العمل السياسي وحده هو الذي سيعزز الإنجازات العسكرية، ويعيد جميع المختطفين إلى الوطن ويجلب لنا صورة النصر. وهذا الأسبوع أيضا، واصلت الحكومة تحطيم الأرقام القياسية للانفصال عن الواقع القاسي في دولة إسرائيل قطع الاتصال، خوفاً من اكتشاف قطرة من التعاطف تشهد خطأً على تحملهم المسؤولية”.

وأضافت “لقد خلق نتنياهو والعديد من أعضاء حكومته لأنفسهم واقعا بديلا يخدم هدفهم الوحيد – البقاء السياسي بأي ثمن، نحن نستحق قيادة مختلفة، ترى خير الناس في هذا الوقت العصيب و ليس من مصلحتهم”.

العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى