أخبار الكويت
أخر الأخبار

بنسبة 189%..أرباح البنك الأهلي الكويتي- مصر ترتفع خلال الربع الأول من 2024

أعلن البنك الأهلي الكويتي- مصر تسجيل نتائج مالية قياسية خلال الربع الأول من العام 2024، حيث حقق ارتفاعاً في صافي الأرباح بنسبة 189% ليصل إلى 3.185 مليار جنيه، مقارنة بـ 1.102 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال البنك، في بيان له السبت الأول من يونيو/ حزيران، إن المؤشرات المالية أظهرت ارتفاع صافي الدخل من العائد بنسبة 71% ليبلغ 1.439 مليار جنيه مقابل 841 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2023.

كما ارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 165% إلى 477 مليون جنيه مقارنة بـ180 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب ما ذكره البنك.

وشهد إجمالي أصول البنك ارتفاعاً بنسبة 18% إلى 115.159 مليار جنيه في نهاية مارس/ آذار مقابل 97.606 مليار جنيه في ديسمبر/ كانون الأول 2023.

وزاد إجمالي ودائع العملاء بنسبة 15% ليصل إلى 95.865 مليار جنيه في نهاية مارس مقارنة بـ 83.064 مليار جنيه في نهاية 2023، وارتفع إجمالي محفظة القروض 22% إلى 60.385 مليار جنيه مقابل 49.494 مليار جنيه في نهاية العام 2023، وبلغت نسبة القروض غير المنتظمة 1.65% في نهاية مارس 2024.

وذكر رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي الكويتي – مصر، علي معرفي، أن البنك الأهلي الكويتي – مصر يواصل تنفيذ خطة التحول الرقمي في عملياته التشغيلية، ومواكبة التطورات في الصناعة المصرفية المتغيرة باستمرار، ويعمل أيضاً على استمرار التوسع في مختلف المحافظات المصرية، ومواصلة العمل على تجديد فروعه وتزويدها بأحدث التقنيات.

وقال معرفي: “سنظل ملتزمين بنهجنا الحذر لمواجهة التحديات السائدة، مع الاستمرار في تطوير البنية التحتية الرقمية لكي نتمكن من اقتناص حصة سوقية مميزة في قطاع مصرفي شديد التنافسية ووسط مشهد تكنولوجي متغير”.

وأكد جهوزية البنك للمشاركة في تمويل المشاريع التنموية في مصر، ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال وبقية المؤسسات في الدولة.

وأوضح معرفي أن البنك يعمل أيضاً على وضع الخطط اللازمة التي تساعده على مواجهة التغيرات الاقتصادية في مصر، ويحرص على مساندة الجهات المسؤولة من أجل تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في الدولة.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر، خالد السلاوي: “أظهرت نتائج الأعمال قدرة البنك على تحقيق أداء تشغيلي قوي على جميع الصعد، حيث شهدت أرباحنا قبل الضريبة زيادة قدرها 185% لتصل إلى 3.558 مليار جنيه بنهاية مارس 2024 مقارنة بـ1.249 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2023”.

وأضاف السلاوي أن الفترة المقبلة ستشهد تركيزاً أكبر على تحقيق نمو متميز في مختلف قطاعات الأعمال، آخذاً في الاعتبار احتياجات جميع شرائح العملاء والمتغيرات الاقتصادية، منوهاً بالتركيز على تحقيق الأولويات الاستراتيجية، ودراسة وتقييم الفرص الاستثمارية التي تضمن النمو السريع وزيادة حصته السوقية.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.

تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgency

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى