أخبار مصر
أخر الأخبار

كارت الخبز غير المدعم.. وزير التموين يزف بشرى لمن لا يملكون بطاقات تموينية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إتاحة كارت الخبز غير المدعم بقيمته 125 قرشًا، وموضحًا أنه سيكون للمواطنين الذين لا يشملهم قرار البطاقات التموينية.
كارت الخبز غير المدعم

قال وزير التموين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، عبر فضائية «الحياة»، إن عدد الأشخاص الذين كانوا يحصلون على خبز مدعم في السابق وصل إلى 91 مليون مواطن، وبعد مراجعة المستحقين وصل العدد إلى 71 مليون مواطن.
وأضاف أن فكرة طرح الرغيف المدعم بقيمته 125 قرشًا، تستحق طرحها مرة أخرى حتى يتيح للمواطنين رغيف العيش في الأماكن التي لا تتوافر فيها مخابز للعيش الحر.

كارت الخبز مسبق الشحن
تدرس وزارة التموين طرح الرغيف المدعم بسعر تكلفته في الأماكن التي لا يتوافر بها مخابز العيش الحر، عن طريق “كارت الخبز”، وهو كارت مسبق الشحن دون الحاجة لوجود بطاقة تموين للأفراد.
استخراج كارت الخبز
يمكن استخراج كارت الخبز من خلال طلب لاستخراج “كارت الخبز” من أقرب مكتب بريد، مع دفع رسوم استخراج الكارت 30 جنيهًا، وتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي، وكتابة رقم الهاتف خاص بمقدم الطلب، ومع تنشيط الكارت يمكن شحنه عند الاستخدام بالرصيد بحد أدنى 20 جنيها، ويمكن شحنه في أي وقت يريد المواطن استخدامه.
موعد العمل بكارت الخبز
أعلنت الوزارة في وقت سابق، أنه سيتم العمل بكارت الخبز الجديد ابتداءا من شهر فبراير المقبل، وبمجرد الإعلان يتمكن المواطن من سحب الخبز بالكارت بالسعر المنتظر تحديده قريبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى