العالم
أخر الأخبار

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر بقوة 7 درجات خلال ساعات قليلة

زلزال مدمر | كشف عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس، في تغريدة جديدة على حسابه في موقع «إكس»، عن التحدي الذي يواجهه في تفسير هندسة الكواكب الحالية التي تشهد 4 اقترانات للكواكب، والتي ستحدث على خلال الأيام العشرة المقبلة في الشهر الحالي.

تحذيرات عالم الزلازل الهولندي

وخلال تغريداته، حدد العالم الهولندي، الفترة من 1 إلى 3 من شهر أكتوبر ستكون حرجة وسيكون هناك تأثيرات محتملة، وأرفق نشرته التابعة للهيئة التي يتبعها «SSGEOS»، وتضمنت شرحًا للاقترانات والمحاذاة بين الكواكب في الفترة الحالية والمقبلة، وتأثيرها المحتمل على الأرض في صورة هزّات أرضية.

زلزال بقوة 7 درجات خلال شهر أكتوبر
وتحذيرات عالم الزلازل الهولندي المتكررة أثارت حالة من القلق حول العالم، خاصة بعدما تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل خلال الأشهر القليلة الماضية، وربط بين تنبؤاته وحركة الكواكب واصطفافها، وقد انتشرت في الأيام الأخيرة توقعات بحدوث هزة أرضية قوية في مكان ما على الكرة الأرضية، وربط هذه التوقعات بتحركات واقترانات الكواكب في الفضاء.

وذكر «هوجربيتس» في النشرة المعاد نشرها: «لقد حذرت في التحديث السابق من احتمالية حدوث زلزال بقوة تصل إلى 7 درجات، تم استنتاج هذا التحذير بناءً على التقلبات الجوية التي تم تسجيلها في 23 سبتمبر، ولولا هذه التقلبات، كان من المفترض أن يستمر التحليل الأولي الذي تم إجراؤه في 22 سبتمبر».

تحذير من احتمالية حدوث زلزال بقوة 7 درجات
وفي النشرة التي أعاد نشرها «هوجربيتس»، حذر من احتمالية حدوث زلزال بقوة تصل إلى 7 درجات، واستنتاج هذا التحذير بناءً على التقلبات الجوية التي تم تسجيلها في 23 سبتمبر، ولولا هذه التقلبات، كان من المتوقع أن يستمر التحليل الأولي الذي تم إجراؤه في 22 سبتمبر.

وأشار عالم الزلازل الهولندي، إلى أن التقلب الجوي الذي حدث في المغرب في 30 أغسطس قد وقع قبل 9 أيام من حدوث الزلزال، وإذا أضفنا تلك الفترة من التسعة أيام إلى التقلب الجوي في 23 سبتمبر، فإن النتيجة ستكون في 2 أكتوبر.

ووفقًا لما قاله هوجربيتس، يتم الاعتماد على هندسة الكواكب لتحديد فترة زمنية محددة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، حيث من الممكن أن يكون لدينا نشاط زلزالي قوي يصل إلى 6.5 درجة تقريبًا، وقد يكون أكبر في 2 أكتوبر، يلاحظ أيضًا أنه في الثاني من أكتوبر، يوجد اقتران بين عطارد والأرض ونبتون، وقد يكون هذا الاقتران نقطة مهمة في الأيام المقبلة.

وأعاد هوجربيتس التحذير قائلاً: «في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر، قد نشهد نشاط زلزالي أكبر، خلال هذه الفترة، ستكون هناك أربع زوايا قائمة بين الكواكب، وهذا يزيد من الهندسة الحرجة، وقد نشهد ذروة الشحنة الكهربائية بسبب هذه الهندسة، ومرة أخرى، يوم 2 أكتوبر قد يكون الأكثر حساسية».

وأشار إلى أن ذلك يعتمد أيضًا على حالة القشرة الأرضية، ومن الممكن أن يحدث تجمع للهزات القوية بقوة تصل إلى 6 درجات على مقياس ريختر، ولكنه أكد أنه من المحتمل أن يحدث نشاط زلزالي أقوى في الأيام المقبلة، ربما يصل إلى منتصف 6 درجات أو أعلى، وربما حتى زلزال بقوة 7 درجات.

“العزيز زائر وعضو الموقع، فضلاً اشترك وشاركنا على منصاتنا المختلفة.
تفاعل معنا لنكونَ دائمًا في الصدارة، ونستمر في تقديم كل ما هو مفيد وفي الصالح العام.. كن إيجابيًّا وشارك في النجاح.”

تابع بالأسفل.

مصريون في الكويت: www.egkw.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom

تويتر: https://www.twitter.com/egkwnet

يوتيوب: www.youtube.com/@mesryoon

ثريدز: www.threads.net/@egkwcom

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مصريون: www.q8eg.com

فيس بوك: www.facebook.com/egkwcom1

انستجرام: www.instagram.com/egkwcom1

تويتر: https://www.twitter.com/EGKWcom1

يوتيوب: www.youtube.com/@egyptiansinkuwaitplus3976

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

وكالة انباء النفط (اونا نيوز): www.oilnewsagency.com

فيس بوك: www.facebook.com/ONANEWS2022

انستجرام: www.instagram.com/oilnewsagency

تويتر: https://www.twitter.com/Oil_News_Agency

يوتيوب: www.youtube.com/@OilNewsAgenc

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى