مال و أعمال

وكالة Moody’s لخدمات المستثمرين ترفع التصنيف الائتماني لمجموعة الخليج للتأمين إلى “A2”

تصنيف استثنائي مع نظرة مستقبلية مستقرة تأكيداً على متانة المجموعة وموقعها كشركة تأمين إقليمية قيادية

أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات التأمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن رفع وكالة Moody’s تصنيفها الائتماني الخاص بالقوة المالية للمجموعة وشركتها التابعة، الخليج للتأمين وإعادة التأمين، من المستوى “A3” إلى المستوى “A2” مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويعكس هذا التصنيف الجديد المكانة الرائدة التي تتخذها المجموعة اليوم في الأسواق التي تتواجد فيها، حيث يؤكد من جديد على متانة أعمالها ووضعها المالي وكذلك تنوّع محفظة أصولها وقوة علامتها التجارية.

وقامت وكالة Moody’s بأخذ في الاعتبار عدة معايير عند رفع تصنيف مجموعة الخليج للتأمين، أولها الأداء المالي القوي للمجموعة بنهاية عام 2022 التي كانت السنة المالية الكاملة الأولى ما بعد استكمال عملية الاستحواذ على GIG-Gulf (أكسا الخليج سابقاً) في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وقطر وعمان، الأمر الذي عزز مكانة المجموعة في المنطقة كشركة تأمين إقليمية قيادية.

ومن المعايير الأخرى التي استندت إليها وكالة Moody’s في رفع تصنيفها هو نجاح مجموعة الخليج للتأمين في دمج عمليات “أكسا الخليج” بشكل سلس ومباشرة ما بعد الاستحواذ مع حرصها على تقليص المخاطر المتعلقة بذلك، وهو ما ساهم في تعزيز بصمة المجموعة في المنطقة من ناحية تنوع المنتجات التي توفرها وحضورها الجغرافي خارج سوقها الرئيسي في دولة الكويت.

هذا وشددت وكالة Moody’s على إدارة المخاطر والحوكمة الحصيفة التي تعتمدها مجموعة الخليج للتأمين لتبقى قيادية في تصنيفها الائتماني، حيث تتوقع الوكالة أن تواصل المجموعة بتعزيز أرباحها عبر الاستفادة من اقتصادات الحجم وبدعم من كفاية رأسمالها وقدراتها على التوسّع بخطوط أعمالها بشكل أكبر.

وبهذه المناسبة قال السيد/ خالد مشاري السنعوسي، المدير التنفيذي للمجموعة:
“نحن سعداء برفع وكالة Moody’s تصنيف المجموعة الائتماني المصدر والتصنيف الخاص بالقوة المالية من المستوى “A3” إلى المستوى“A2” مع نظرة مستقبلية مستقرة. ويعود الفضل على هذا الإنجاز إلى إطار العمل الشامل لإدارة المخاطر الذي تتبعه المجموعة، والذي يعتمد على أدوات وتقنيات متطورة تقوم على تحديد المخاطر وقياسها وإدارتها على مستوى المجموعة بأكملها. ومن المهم تسليط الضوء أيضاً على أن المجموعة كانت قد حصلت على تصنيف مستوى “A” لقوتها المالية من قبل وكالة S&P، وتصنيف AM Best على مستوى “A” أيضاً، حيث نتطلع لأن تواصل المجموعة توسعها بهذا التصنيف العالي في المنطقة، إذ نسعى لانتهاز فرص مبتكرة نوفر من خلالها تجربة استثنائية ومنتجات وخدمات توازي المعايير العالمية وتعزز علامتنا الموحّدة والرائدة عبر الأسواق الإقليمية التي نخدم فيها عملائنا.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى