أخبار الكويت

غرفة تجارة وصناعة الكويت تشارك في الدورة (49) لمؤتمر العمل العربي

ضمن وفد يمثل أطراف الإنتاج الثلاثة من الحكومة وأصحاب العمل والعمال في دولة الكويت، تشارك غرفة تجارة وصناعة الكويت في الدورة (49) لمؤتمر العمل العربي والذي تنظمه منظمة العمل العربية خلال الفترة من 22-29 مايو 2023 بمدينة القاهرة. ويمثل الغرفة في المؤتمر كل من السيد/ رباح عبدالرحمن الرباح – مدير عام الغرفة، والسيد/ حمد جراح العمر – نائب المدير العام، والسيد/ أحمد عيسى العمر – رئيس قسم بإدارة الشؤون الادارية بالغرفة.


ويتناول المؤتمر هذا العام مناقشة عدد من القضايا التي تلامس الواقع وتواكب العصر وتعكس تحولات سوق العمل، ومن هذه القضايا: الحوار الاجتماعي بين تحديات الحاضر وآفاق المستقبل؛ سياسات التعليم والتدريب التقني والمهني في ظل التحول الرقمي؛ ومستقبل الضمان الاجتماعي في المنطقة العربية. كذلك يشهد المؤتمر في دورته الحالية مناقشة أولى بشأن إصدار أداة معيارية حول “الأنماط الجديدة للعمل” وتعديل اتفاقية العمل العربية رقم (9) لعام 1977 بشأن التوجيه والتدريب المهني.

وعشية اليوم الأول من المؤتمر عقدت اللجنة الدائمة لشئون العمل التابعة لاتحاد الغرف العربية اجتماعها (39) يوم الأحد الموافق 21 مايو 2023، وذلك لتنسيق رؤى وملاحظات القطاع الخاص العربي حول الموضوعات المطروحة على جدول أعمال مؤتمر العمل العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى