منوعات
أخر الأخبار

فنان يستغيث بـ أحمد مكي: “مش عارف أوصلك”

وجه الممثل المصري الشاب رامز أمير رسالة إلى مواطنه الفنان أحمد مكي لمساعدته في إنقاذ طائر نسر مصاب.

ونشر الممثل المصري صورته مع النسر عبر حسابه على “فيسبوك”، قائلًا إن أصدقاءه ومتابعيه نصحوه بالتواصل مع الفنان أحمد مكي لإنقاذ الطائر.

ويعرف الفنان أحمد مكي بحبه للطيور والحيوانات، ولديه برج حمام “غيّة” في منزله، ويشارك في مسابقات الطيور والحمام الزاجل، كما أنه مطلع في الطب البيطري ويعالج بعض حالات الطيور المصابة.

رسالة إلى أحمد مكي

وكتب رامز أمير عبر “فيسبوك”: “أحمد مكي لديه خبرة كبيرة في الطيور، وعالج بالفعل كسور صعبة لبعض الطيور، وبالتأكيد سيفيدني في إنقاذ النسر، لأني عالجت جوارح كتير لكن أول مرة يعدي عليا الكسر ده”.

وأضاف الممثل المصري: “أحاول الوصول إلى أحمد مكي، ولا نملك الكثير من الوقت لإنقاذ النسر، لذا قررت توجيه هذه الرسالة على أمل أن تصل إلى مكي”، مختتمًا: “محتاج مساعدتك يا مكي في علاج الطائر”.

وفي وقت سابق، نشر “أمير” صورة طائر مصاب، ووجه لومًا إلى أشخاص عرضوا عليه التكفل بعلاج الطائر، بدعوى أنهم يريدون التربح منه، قائلًا: “الطائر ليس صقرًا.. كفاكم عبثًا بمخلوقات ربنا”.

أحمد مكي والطيور
وفي مارس/ أذار الماضي، احتفل الفنان المصري أحمد مكي بفوزه في سباق عالمي للحمام الزاجل، وكتب حينها عبر صفحته على “فيسبوك”: “الحمد والشكر لله.. كسبت في سباق الحمام الزاجل المقام في دولة الإمارات الشقيقة (Emirates one loft race)”.

وأوضح الفنان المصري أن السباق الذي أقيم في دولة الإمارات هو سباق عالمي، تشارك فيه الكثير من دول العالم بـ1991 طيرا، مشيرا إلى حلوله في المركز الـ13 في مسافة 213 كم، بالإضافة إلى حلوله في المركز الـ22 في السباق النهائي مسافة 400 كم.

وأشار “مكي” إلى أن سباق الـ400 كم لم يرجع من كل الحمام المشارك سوى 50 طيرًا فقط بسبب صعوبة ظروف السباق، وفي اليوم الثاني من السباق عاد أول طير من الطيور المفقودة، وكان أحد طيوره المشاركة في السباق، وحصل على المركز الـ51.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى