أخبار الكويت
أخر الأخبار

الكويت: «الدرون» تصطاد المخيمات المخالفة

أكد نائب المدير العام لشؤون محافظتي الجهراء والعاصمة رئيس لجنة المخيمات الربيعية المهندس ثامر المطيري، أن «البلدية ستكون ملتزمة برد قيمة تأمين المخيمات في حال التزم المرخص لهم برفع وإزالة مخيماتهم، وتنظيف موقعهم قبل تسليمه».

وقال المطيري إن ما يقارب من 60 في المئة من المخيمين التزموا بإزالة خيامهم، وأخلوا مواقعهم في الموعد المحدد، وهذا يدل على تعاون أصحاب المخيمات مع البلدية، والتزامهم بالقانون واللائحة، مشيراً إلى أنه خلال الـ72 ساعة المقبلة ستتوجه جرافات البلدية بالتعاون مع وزارة الداخلية والهيئة العامة للبيئة لإزالة أي مخيم قائم، إضافة لتحرير مخالفات فورية لمن لم يرفع خيامه.

وأضاف انه اعتباراً من اليوم الإثنين ستنفذ البلدية حملات ميدانية موسعة على مواقع محددة، وتحديداً ضمن موقعي كبد والشعيبة، مشدداً على ضرورة قيام المخيمين برفع خيامهم قبل وصول الجرافات إلى موقعهم، لاسيما أن مصيرها سيكون المصادرة أو التكسير.

وأشار المطيري إلى أن فرق المفتشين سيعتمدون على تقنية الطائرات (الدرون) لرصد المخيمات القائمة، مع التقاط صور جوية لها كإثبات حالة، وعليه ستتم مخالفة صاحب المخيم، مع حرمانه من قيمة التأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى