أخبار الكويت

الكويت.. خطة متكاملة لتنظيم ليالي رمضان وتوفير متطلبات جموع المصلين بالمسجد الكبير

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد لقطاع الشؤون الثقافية طراد العنزي على جهوزية المسجد الكبير. أمام المصلين في صلاتي التراويح والقيام خلال شهر رمضان القادم بعد توقف دام ثلاث سنوات. بسبب جائحة فيروس كورونا وأعمال الصيانة التي انتهت ولله الحمد والمنة.

وقال العنزي في المؤتمر الصحافي الذي عقد في المسجد الكبير. ، إن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية كعادتها السنوية تحرص على إعداد خطة متكاملة لتنظيم ليالي شهر رمضان. وتوفير كل متطلبات جموع المصلين التي ستصل إلى المسجد الكبير لأداء صلاتي التراويح والقيام خلال ليالي رمضان المبارك.


وأضاف أن إدارة المسجد الكبير وضعت خطة شاملة لكل الاستعدادات اللازمة لتنظيم الليالي المباركة. فحددت مجالات العمل فكانت موزعة فيما بين المجال الثقافي والاجتماعي والديني والمجال الفني والخدماتي والمجال الإعلامي والمجال الإداري والمالي..

ولفت العنزي إلى أن ادارة المسجد الكبير حرصت على العمل وبشكل منظم لتنظيم المجال الديني الثقافي. فأنجزت جدول قراء صلاة التراويح بواقع 10 قراء وجدول قراء صلاة القيام. بواقع 10 قراء وجدول وعاظ الخواطر الإيمانية لصلاة القيام بواقع 10 وعاظ . بالاضافة الى انجاز جدول واعظات الدروس الإيمانية لصلاة القيام والمكون من 9 واعظات.

وكشف عن الاستعداد لإقامة 6 أنشطة خلال شهر رمضان في المسجد الكبير متمثلة في:

1- مشروع ولائم إفطار صائم لطلبة البعوث والعاملين بالمسجد الكبير طيلة شهر رمضان المبارك. بالتعاون مع جامعة الكويت وبيت التمويل الكويتي والمسجد الكبير.

2- مشروع نقصة بوبيان بتوزيع وجبات الإفطار للفقراء والمساكين بالتعاون مع المسجد الكبير.

3- نادي النشء الثقافي للفتيات خلال صلاة القيام.

4- مسابقة ورتل لحفظ القرآن الكريم لبنك بوبيان.

5- مسابقة تلاوات لحفظ القرآن الكريم لبيت التمويل الكويتي.

6 – مسابقة حفظ القرآن الكريم لجمعية المهندسين الكويتية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى