أخبار مصر

بعد انتهاء التعديلات.. وزيرة الهجرة: تحديث تطبيق استيراد سيارات المصريين بالخارج

أعلنت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي الانتهاء من تنفيذ التعديلات الجديدة وتحديث البيانات علي التطبيق الإليكتروني الخاص بمبادرة (استيراد سيارات المصريين بالخارج) مشيرة إلى أن ذلك يأتي بالتعاون مع وزارة الاتصالات واستجابة لمطالب ولكافة المقترحات التي قدمها المواطنون المصريون بالخارج الخاصة بقانون المبادرة ولائحته التنفيذية.

وأشارت الوزيرة جندي الى ان هذه التعديلات شملت مد فترة التسجيل بالمبادرة حتى الرابع عشر ن مايو المقبل لإتاحة الفرصة للاستفادة من المبادرة كما شملت التعديلات تخفيض الضريبة الجمركية بقيمة ٧٠ في المئة موضحة أن المشاركين في المبادرة سيتعين عليهم دفع ٣٠ فقط من الضريبة الجمركية التي سيتم ردها بعد خمس سنوات بالجنيه المصري وبنفس سعر الصرف وقت الاسترداد.

د

وبينت أن المشاركين السابقين في المبادرة والذي سددوا ما قيمته 100 في المئة من الضريبة الجمركية سيتمكنوا من استرداد الفارق في القيمة بعد مضي ستة أشهر من تسديدهم لها.

وأوضحت السفيرة سها جندي أنه من ضمن التعديلات مد فترة استيراد السيارة إلى 5 سنوات بدلا من سنة واحدة كما كان قبل التعديلات وذلك لإتاحة الفرصة للمشترين بالتقسيط خارج البلاد بجلب سياراتهم بعد انتهاء أقساط السيارة مشيرة الى أنه في حالة المالك الثاني للسيارة فيمكنه جلب السيارات إذا لم يمر عليها 3 سنوات من تاريخ التصنيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى