أخبار الكويت
أخر الأخبار

الكويت| إنهاء خدمات 2024 مُعلّماً وافداً وترفيع آلاف الموظفين في «التربية»

أنهت لجنة الترفيع الوظيفي في وزارة التربية في الكويت أعمالها بترفيع آلاف الموظفين والموظفات في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية، وجارٍ مخاطبة ديوان الخدمة المدنية في شأنهم لتعديل مسمياتهم الوظيفية وصرف بدلاتهم المالية بأثر رجعي منذ تاريخ صدور قرار الترفيع لكل موظف وموظفة.

اقرأ أيضاً: بالأسماء.. التربية تنهي خدمة 1900 معلم من الوافدين بسبب التكويت

وكشف مصدر تربوي أن قيمة البدلات المالية تختلف من موظف لآخر بحسب مركز العمل وقيمة البدلات المعتمدة في حال الترقي، مؤكداً أن اللجنة ستفتح أبوابها مرة أخرى مطلع يوليو لإجراء الترفيع الوظيفي للعاملين في المدارس بعد الانتهاء من إدخال تقاييمهم السنوية.

من جهة أخرى، أنهت وزارة التربية خدمات 1815 مُعلّماً ومعلمة و209 رؤساء أقسام وافدين، بمجموع 2024 مُعلّماً ورئيس قسم، مع نهاية العام الدراسي الحالي، ضمن خطة إحلال وتكويت الوظائف التعليمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية أحمد الوهيدة إن وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حمد العدواني وجّه بضرورة تطبيق مبدأ النسبة والتناسب بين المناطق والمراحل التعليمية وفق المعطيات المختلفة، في تنفيذ الإحلال للمعلمين والوافدين، ويستثنى من ذلك أبناء الكويتيات والمقيمون بصورة غير قانونية والخليجيون، وتعيين المواطنين في التخصصات التي يتوافر بها العنصر الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى