حوادث و قضايا

ماتوا صايمين وأحدهم كان يتمنى الشهادة .. أهالي ضحايا فلوكة أسوان يروون اللحظات الأخيرة قبل غرقهم

لازال أهالى قرية أبو هور النوبية، بمركز نصر النوبة، يواصلون لبحث عن 4 من ضحايا فلوكة أسوان. ، والتي انقلبت في نهر النيل قبل 9 ايام، وكان على متنها 7 أفراد 5 رجال وطفلين. ، وتمكن أحدهم من السباحة والنجاة، بينما غرق الـ 6 الآخرين، وتمكنت فرق الإنقاذ من انتشال جثتين وجار البحث عن الباقين.

“كانوا صايمين وراجعين يفطروا فى البلد”، بهذا العبارة بدأ هاني يوسف من القيادات النوبية وأحد أبناء قرية أبو هور حديثه. ، مضيفا أن الضحايا تربطهم علاقة قرابة وصداق. ة، وخرجوا فى هذا اليوم للتنزه وهم صائمون وقبل المغرب وأثناء عودتهم من الشاطئ الغربي لنهر النيل إلى منزلهم ليتناولوا طعام الإفطار. ، هبت رياح شديدة أدت إلى انقلاب الفلوكة وسط نهر النيل وغرق مستقليها، وهم أشرف فتحى الزاكى 35 سنة، ونجله حسن أشرف 5 سنوات. ، وعمرو حسن محمد 35 سنة من قرية الأمبركاب، وأيضاً عبد الرحمن فتحى 30 سنة. ، ونجله نعمان 3 سنوات، ومحمد عبد القادر غلاب 36 سنة، وتمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثة الطفل نعمان. ، والشاب محمد عبد القادر، ومازال البحث جاريا عن الأربعة الباقين.

ووجه يوسف الشكر لفرق الإنقاذ، ومحافظ أسوان، ولرجال القوات المسلحة، ولشباب النوبة. ، الذين مازالوا يبحثون عن جثث الغارقين رغم مرور 10 أيام على غرقهم.

“عبد الرحمن حافظ لكتاب الله وكان بيتمنى الشهادة”، تقول والدة أحد الضحايا، مضيفة: “ربنا عوضنى بيه بعد هجر والده لينا وسفره إلى السودان. وربيته هو وأخته وكان مطيعًا ولم يتسبب ليا فى أى مشكلة وكان راجل البيت والسند ليا وعمره ما زعلني ولا زعل اى حد”.

وأضافت أن عبد الرحمن متزوج ولديه 3 أبناء خطاب 5 أعوام ونعمان 3 أعوام واللى غرق معاه والطفل الأصغر لم يكمل شهرين.

وتابعت والدة الضحية وعيونها تملؤها الدموع: “عبد الرحمن كان حريص على حفظ القرآن الكريم والصيام. ، وكان يردد دائما أنه نفسه يموت شهيد”. ، واختتمت حديثها بأنها نفسها تشوفه لأخر مرة ودفنه بجوار ابنه الشهيد.

غطاسين من الأقصر والنوبة

وقال صابر حسين رئيس مركز ومدينة نصر النوبة، إن قوات الإنقاذ النهرى تواصل بحثها عن باقي المفقودين الأربعة. ، بعد الاستعانة بعدد من الغواصين من محافظة الأقصر

وأضاف حسين أن عددا كبيرا من أبناء النوبة الذين يعملون فى مجال الغوص بمحافظتي البحر الأحمر وشرم الشيخ. ، حضروا خصيصا للمساعدة في أعمال البحث عن المفقودين الأربعة بجانب قوات الإنقاذ النهري. ، وبجانب فريق متخصص من الغواصين التابعين للقوات البحرية المصرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى