أخبار مصر

وزيرة الثقافة: هناك تفاهم وتعاون وتنسيق مصري كويتي في المجالات الثقافية والفنية تاريخي ويمتد إلى عقود

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني وجود تفاهم وتعاون وتنسيق مصري كويتي في المجالات الثقافية والفنية تاريخي يمتد إلى عقود . مشيرة إلى أنه يوجد في مصر الكثير من الطلاب الكويتيين الوافدين داخل أكاديمية الفنون في مختلف الأقسام الفنية .


وقالت وزيرة الثقافة في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت اليوم، الثلاثاء، على هامش مشاركتها فعاليات مهرجان القرين الثقافي الدولي في دورتة 28. أنه يوجد حاليا العديد من الفعاليات الثقافية المشتركة بين الجانبين المصري والكويتي تشمل كافة المجالات الفنية. مشيرة إلى أننا نأمل تنشيط توسيع التعاون الثقافي والفني مع دولة الكويت خلال المرحلة القادمة .
وأضافت الدكتورة نيفين الكيلاني أن هناك اتفاق في الرؤى مع الجانب الكويتي. خاصة في المجال الثقافي وأن كافة مؤسسات وزارة الثقافة دائما مفتوحة للحوار والشراكة مع دولة الكويت وكافة الدول العربية.


وأضافت أن الدولة المصرية تسعى للحفاظ على الأرت الثقافي العربي. وذلك من خلال ألية للتعاون مع الدول العربية للحفاظ على ذلك التراث عن طريق تسجيل ذلك الأرت الثقافي في الأليسكو ” المنظمة العربية للثقافة والعلوم . مؤكدة على أهمية التعاون خاصة مع الكويت لما لديها من مكانة كبيرة لدينا .
وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن الدولة المصرية تولي اهتمام خاصة بالمناطق النائية والأكثر احتياجا مع الحفاظ على التراث والأثار من رعاية وصيانة. مشيرة إلى أن الدولة تقوم بنشر الثقافة والفنون عن طريق 600 قصر ثقافي منتشرين في جميع أنحاء الجمهورية مع التركيز الأعمال الفنية التراثية في كافة المناطق. وتجسد لهجاتهم وعاداتهم وتطرح تطلعاتهم وطموحاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى