أخبار مصر
أخر الأخبار

الأرصاد تحذر: أمطار رعدية خلال ساعات بهذه المناطق

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة اليوم مرتفعة وتصل لـ 28 درجة، وأن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية أن البلاد فى فترة النهار تشهد اليوم ارتفاعا فى درجات الحرارة وهناك نشاط لـ الرياح سرعتها بين 30 لـ 40 كيلو.

ولفتت إلى أن نشاط الرياح سيكون معه أتربة و رمال، وأن على مرضى الحساسية تجنب السير بدون كمامة، وأن البلاد فى المساء ستشهد تقلبات جوية، وسيكون هناك أمطار.

وأشارت إلى أن البلاد من الغد سيكون بها تغير فى الأحوال الجوية، وأن الأمطار غدًا ستكون خفيفة لـ متوسطة، ورعدية، وستصل لـ القاهرة الكبري.

وأوضحت أن حالة الجو يوم الثلاثاء ستكون غير مستقرة، وسيكون هناك انخفاض فى درجات الحرارة بـ 8 درجات، وغدًا ذروة التقلبات الجوية.

وتابعت منار غانم أن الأجواء دافئة اليوم على السواحل الشمالية ، وحارة على جنوب الصعيد ، خلال فترة النهار ـ منوهة أن اليوم ومع غياب أشعة الشمس تتحول الكتل الهوائية إلى كتل شمالية قادمة من جنوب أوروبا ، تسبب انخفاض في درجات الحرارة ليلا ، وتكون الأجواء باردة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب أنحاء الجمهورية ، فضلا عن وجود نشاط للرياح تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كيلو مترا في الساعة .

وأفادت ، أن فترة المساء من اليوم تشهد تقلبات جوية ، لوجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا على سطح البحر المتوسط ، منوهة على وجود أمطار خفيفة إلى متوسطة ، وتغزر على مدينة مطروح والسلوم ، وتصل للقاهرة الكبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى