أخبار مصر

مصر تدعم استئناف علاقات السعودية وإيران.. خطوة للاستقرار في المنطقة

ثمنت مصر، السبت، استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وإيران. بما سيسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي: “تقدر جمهورية مصر العربية هذه الخطوة الهامة.، وتُثمّن التوجه الذي انتهجته المملكة العربية السعودية في هذا الصدد، من أجل إزالة مواضع التوتر في العلاقات على المستوى الإقليمي. ، وتأكيد ارتكازها على مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة من حيث احترام سيادة الدول. ، وعدم التدخل في شئونها الداخلية، وترسيخ مفاهيم حُسن الجوار وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأكد أن مصر تتطلع إلى أن يكون لهذا التطور مردود إيجابي إزاء سياسات إيران الإقليمية والدولية. ، ويشكل فرصة سانحة لتأكيد توجهها نحو انتهاج سياسة تراعي الشواغل المشروعة لدول المنطقة. ، بما يعزز من فرص التعاون وتوطيد التواصل الإيجابي فيما بينها، من أجل رسم مسار للعلاقات يلبي آمال شعوب المنطقة في الازدهار والتقدم.


وفي وقت سابق، أعلنت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية. ، أنها تتابع باهتمام الاتفاق الذي تم الإعلان عنه باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية وإيران.

وأعربت عن تطلعها لأن يسهم الاتفاق في تخفيف حدة التوتر في المنطقة. ، وأن يعزز من دعائم الاستقرار والحفاظ على مقدرات الأمن القومي العربي، وتطلعات شعوب المنطقة في الرخاء والتنمية والاستقرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى