أخبار مصرفيديو

بالفيديو.. رسالة نارية إلى بهاء أبوشقة.. المصريون بالخارج في احتقان ويشعرون بأنهم سلعة لا أكثر

وجه مصري مقيم بالخارج رسالة نارية للمشتشار بهاء أبوشقة، وكيل مجلس الشيوخ.، بعد تقدمه باقتراح للحكومة يتضمن استقطاع جزء من رواتب المصريين العاملين في الخارج.

وقال المصري المقيم بالخارج في رسالته : “كان الأولى للمستشار بهاء أبو شقة بدلا من الحديث عن فرض ضرائب على المصريين في الخارج. ، أن يتحدث عن تنظيم الأجانب في مصر بعد تجاوز عددهم الـ 20 مليون أجنبي ، علما بأن 90 % منهم أصحاب شركات ومطاعم وغيره. ، مشيرا إلى أن جميع دول الخليج تفرض رسوم سنوية على الأجانب قد تصل إلى 5 آلاف دولار سنويا وفي حال عدم دفعها يغادر الأجنبي البلاد. ، وهذه الرسوم والإقامات والتأمينات تطبق على الجميع مهما كان حجم دخلهم

وأشار إلى أن هناك 15 مليون مصري في الخارج يعملون لبناء مستقبلهم وكذلك الإنفاق على أسرهم سواء والديهم أو زوجاتهم وابنائهم. ، مؤكدا أن الـ15 مليون المغتربين في رقبتهم 30 أو 40 مليون شخص داخل مصر ملزمين بالإنفاق عليهم. ، ويرسلون كل ما يدخرون لمصر، لذلك فبدلا من تحميلهم أعباء جديدة؛ علينا النظر للأجانب في مصر. الذين يعملون للاستثمار لصالح أنفسهم وليس لصالح بلدنا ويحولون أموالهم للخارج، عكس ما يفعل المصريون في الخارج.

وتابع: “منذ تصريح المستشار بهاء أبوشقة هناك احتقان بين المصريين في الخارج. وحالة من الاندهاش لأنهم شعروا بأنهم سلعة للتجارة وليس مواطنين مصريين يجدوا من يسعى للاطمئنان على أحوالهم. في ظل عدم وجود أدنى مراعاة للمعاناة التي يعيشونها في الخارج وسفر كل منهم بجهده الشخصي وقد يكون مقترضا للأموال التي تكلفها سفره.
انظر الفيديو المرفق..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى