الوطن العربي

الأسرى الفلسطينيون يواصلون “العصيان” لليوم الـ25 ويعتصمون فى ساحات سجون إسرائيل

واصل الأسرى الفلسطينيون فى سجون الاحتلال الإسرائيلى، لليوم الـ25 على التوالى، خطوات “العصيان”. ، ضد إجراءات وزير الأمن الداخلى فى حكومة الاحتلال المتطرف إيتمار بن جفير.

ووفقا لبرنامج “العصيان”، سيعتصم الأسرى فى ساحات السجون اليوم بعد صلاة الجمعة، مع ارتداء زي “الشاباص”.

وأكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، أن خطوات “العصيان” مستمرة حتى الإعلان عن الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل. ، استنادا إلى البرنامج النضالي الذي أقرته لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة المنبثقة عن الفصائل كافة.

يشار إلى أن الأسرى شرعوا بخطواتهم منذ 14 فبراير الماضى، بعد أن أعلنت إدارة السجون عن البدء بتطبيق إجراءات “بن جفير”. ، والمصادقة على مشاريع قوانين عنصرية، أبرزها مشروع قانون إعدام أسرى.

من جهته اعتبر مستشار وزير الخارجية الفلسطيني أحمد الديك، اليوم الجمعة. ، أن جرائم الاحتلال في جبع و جنين و نابلس وغيرها من المناطق الفلسطينية دليلا قاطعا على أن إسرائيل تنسف الجهود الأمريكية والإقليمية المبذولة لتحقيق التهدئة.

وأكد الديك في تصريح خاص لقناة (الحرة) الأمريكية، أن غياب مساءلة إسرائيل يشجعها على ارتكاب مزيد من الجرائم. ، مشددا على أن هذه الجرائم لن تؤدي إلى مكان سوى سفك المزيد المزيد من دماء المواطنين الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى