متنوع
متنوع
الوطن العربي

فلسطين.. الضفة الغربية تعلن الإضراب الشامل حدادا على أرواح ضحايا جرائم الاحتلال فى “جنين”

شهدت محافظات الضفة الغربية المحتلة، اليوم الأربعاء، اضرابا شاملا حدادا على أرواح الشهداء. الذين ارتقوا خلال جرائم الاحتلال الإسرائيلى فى مدينة جنين ومخيمها أمس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد ستة فلسطينيين، وإصابة 26 آخرين. ، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مدينة (جنين) ومخيمها.

واستهدفت قوات الاحتلال بصاروخ، على الأقل، أحد المنازل في مخيم جنين. ، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد منه، كما نشرت عشرات القناصة على أسطح العمارات التجارية والسكنية في جنين ومخيمها.

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي، الإضراب الشامل اليوم في محافظات الضفة كافة، حدادا على أرواح شهداء مجزرة جنين ومخيمها.


ومنذ ساعات الصباح عمّ الإضراب التجاري الشامل والحداد مدينة جنين وبلداتها وقراها، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي وحركة “فتح”.

و عمّ الإضراب في محافظة الخليل، جنوبا، كافة أرجاء المحافظة. ، وجاء ذلك حدادا على أروح الشهداء وتنديدا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في مدينة جنين ومخيمها.

وشمل الإضراب الذي دعت إليه حركة فتح والقوى الوطنية.، كافة مناحي الحياة، وأُغلقت المحال التجارية والمؤسسات الخاصة أبوابها، وتوقفت حركة النقل والمواصلات. ، وسط دعوات للخروج بمسيرات جماهيرية غاضبة، والتوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي.

وفي محافظة بيت لحم، جنوبا، عمّ الاضراب الشامل أرجاء المحافظة. وكذلك في محافظة رام الله والبيرة، بوسط الضفة الغربية حيث شمل الإضراب كافة مناحي الحياة التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى