أخبار مصر
أخر الأخبار

ملخص أخبار المصريين في الخارج 7 مارس 2023

ينقل موقع “مصريون” ملخص أخبار المصريين في الخارج، ومن أهم الأخبار اليوم:

عمرو أديب يطمئن المصريين في الخارج.. محدش يقدر يقرب من فلوسكم

علق الإعلامي عمرو أديب، على ما تم تداوله بمواقع التواصل بشأن نية الحكومة في استقطاع جزء من تحويلات المصريين في الخارج، وقال: “قامت الدنيا ولم تقعد حتى الآن، بعد تصريحات بتحصيل نسبة من رواتب المصريين في الخارج. لأن مصر لها فضل عليهم”.
وأضاف عمرو أديب، أن هذا الأمر أثار الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا. ، ولا بد من التحقق من هذا التصريح وهل قيل فعلا أم لا وما الطريقة التي قيل بها.
ووجه الإعلامي عمرو أديب، رسالة للمصريين في الخارج. ، قائلا: “بالبلدي كده محدش هيقدر يقرب من فلوسكم. ، ومافيش حد هياخد قرش من رزقكم و اطمأنوا”.

د هشام فريد يكتب : المصريون فى الخارج أحرار وليسوا عبيدا لأحد أو لدوله !

ان كل مصرى فى الخارج ومنذ خروجه من مصر حمل معه هموم كل أسرته معه ! المصرى فى الخارج يعمل الليل بالنهار لكى يحصل على دخل محترم يحرم نفسه منه ويعيش على الكفاف من أجل ان يدخر النصيب الأكبر من دخله ليكفل نفسه ومستقبله ويرد دينه لوالديه وكما أمرنا الله ورسوله وعن طيب خاطر طاعه وإرضاء لله ورسوله عليه السلام ،.

وليس والديه فقط ! المصرى فى الخارج تمتد يده لمساعده جميع افراد أسرته من أخوه وأخوات واحيانا العمه والعم والخاله والخال والجيران وأبن السبيل عند زيارتهم لمصر فى الأجازات ،.
المصرى فى الخارج يدفع كل ذلك ولا يحمل الدوله أى أعباء أو توفير أى خدمات أو أستهلاك من البنزين والغاز والطرق والكبارى ومواد التموين والغذاء ولا يحمل الدوله أى أعباء بل على العكس هو يدفع لتصاريح السفر ولما بينزل أجازه بيساهم فى التنميه بشراء عقار أو أرض بناء أو أرض زراعيه وبيساهم فى تنشيط السياحه وحركه التجاره الداخليه بصرف أمواله خلال أجازته فى مصر وبيدفع كمان كل الرسوم والضرائب للدوله ،.
المصرى فى الخارج سياده المستشار المحترم محروم من كل متع الحياه الأجتماعيه اللى سيادتك وأمثالك بتتمتعوا بها !! المصرى فى الخارج محروم من حضور كل المناسبات والواجبات الأجتماعيه لأفراد الأسره وأقاربهم وأهاليهم وأصدقائهم !!

رد رسمي من الحكومة بشأن استقطاع جزء من تحويلات المصريين في الخارج

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه في ضوء ما تردد من أنباء بشأن اعتزام الحكومة استقطاع جزء من تحويلات المصريين في الخارج، تواصل المركز مع وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والتي نفت تلك الأنباء جملة وتفصيلاً.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لاعتزام الحكومة استقطاع جزء من تحويلات المصريين في الخارج

وأنه لا توجد أي نية أو دراسة لاستقطاع جزء من رواتب المصريين بالخارج أو حساباتهم الشخصية

وزيرة الهجرة تنفي وجود نية للحكومة في فرض رسوم على المصريين في الخارج

أكدت سها الجندي، وزيرة الهجرة، أن الحكومة المصرية لا تفكر استقطاع جزء من رواتب وحسابات المصريين المقيمين بالخارج.

وقالت “الجندي”، “عمرنا ما فكرنا، ولا هنفكر في أي مرحلة من المراحل بفرض أي نوع من أنواع الرسوم بخصوص تسهيل التحويلات أو حسابات المصريين سواء في الداخل أو الخارج”.

وأكملت: “حديث الحكومة ليس بالونة اختبار، ولا تفكر بشكل قطاع في فرض اي رسوم او استقطاع من مرتبات العاملين في الخارج”.

وشددت على أن الحكومة لن تفكر في اجتزاء أي فلوس من تحويلات أو حسابات المصريين في الخارج؛ وإلا نبقى ضد مصر، وضد مصالحنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى