أخبار مصر
أخر الأخبار

التموين تزف بشرى للمواطنين عن أسعار السلع الأساسية

زفت وزارة التموين والتجارة الداخلية أخبارا سارة بشأن أسعار السلع مع دخول شهر رمضان 2023.

وقال عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين ، أن جميع السلع ستكون متوفرة مع دخول شهر رمضان وبدأوا في ضخ الدواجن بالأسواق والأسعار ستستمر في الانخفاض

وأكد رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن هناك وفرة في المعروض من الأزر وسيتم ضخ شحنات جديدة بالأسواق.

وأشار عبد المنعم خليل، إلى أن هناك 50 ألف طن من الأرز ستدخل السوق الأيام القادمة ويليها شحنة بـ 50 ألف طن آخرى، مؤكدا أن أسعار الأرز ستكون أقل من الوضع الحالي.

ولفت على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه يتم بيع سعر كيلو الأرز الحر بين 17 و18 جنيها.

ووجه المهندس عبد المنعم خليل، رسالة إلى المصريين قبل قدوم شهر رمضان، قائلا: “بلاش نخزن السلع ولا نتكالب على المواد الغذائية والكميات الموجودة في السوق كبيرة، والمخزون الاستراتيجية آمن ولسه متعاقدين على كميات كبيرة من الزيوت أيضا، والقمح متوفر ونبيع للقطاع الخاص والقمح يكفينا لإبريل القادم مع بداية الموسم الجديد”.

واكد أن أسعار اللحوم ستشهد تراجعا خلال الفترة القادمة متابعا: “في رمضان المعروض كثير وأسعار اللحوم هتنزل وفي كمية كبيرة داخلة السوق المصرية عشان رمضان، وعارفين استهلاكنا كمصريين من اللحوم والدواجن والزيوت، ووزارة التموين لها دراسات واستراتيجيات وفي تنسيق بينا وبين الوزارات”.

وفي السياق نفسه، قال علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة قامت بزيادة الاحتياطي الخاص بالسلع لتفادي أزمات زيادة أسعار السلع عالميا مع أزمات في سلسلة الإمدادات مؤخرا على خلفيه الأزمة الروسية الأوكرانية.

ولفت إلى أن مصر تحافظ على احتياطيات 4.6 شهر من القمح بفضل دعم المؤسسات الدولية، مع العلم أن موسم الحصاد يبدأ في 15 أبريل من كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى