الوطن العربي
أخر الأخبار

السعودية تصدر قرار عاجل بشأن أوكرانيا

أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الأحد، تقديم تسهيلات للمقيمين الأوكرانيين بالمملكة العربية السعودية ، لحين انتهاء أزمة بلادهم.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، إن “المملكة تبذل كل الجهود التي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب الأوكراني في الداخل، واللاجئين في دول الجوار بالإضافة إلى المقيمين بالمملكة، حيث جرى منحهم تسهيلات خاصة للبقاء في السعودية، ريثما يكون هناك سبيل لعودتهم إلى بلادهم”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير الخارجية الأوكراني، دميترو كوليبا، إن وزير الخارجية السعودي، زيارة الأمير فيصل بن فرحان، لـ أوكرانيا مهمة لأنها الأولى منذ 30 عاما.

وقال كوليبا، إن “الزيارة مهمة لأنها الأولى منذ 30 عاما لإقامة العلاقات الثنائية بين المملكة وأوكرانيا، وسنبحث عن سبل جديدة لتعزيز مواقفنا”.

وأضاف أن التعاون مع المملكة العربية السعودية ليس فقط على المستوى الثنائي ولكن كدولة مهمة جدًا في الأمم المتحدة وسوف ننسق مواقفنا.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن أوكرانيا تتوجه بالشكر إلى المملكة العربية السعودية على دعم السلام في كييف وسيادتها فوق أراضيها.

واستقبل الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان في كييف.

وقال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن المملكة قدمت حزمتين من المساعدات لأوكرانيا بقيمة 410 ملايين دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى