أخبار مصر
أخر الأخبار

أخطر 48 ساعة في طوبة.. تحذير من عاصفة شديدة

شهد الطقس اليوم الإثنين عاصفة ترابية شديدة وطقسًا باردًا وتساقط أمطار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان عاجل لها من استمرار الموجة السيئة حيث تنشط الرياح الباردة وسقوط الأمطار على عدد من المحافظات، وسط انخفاض كبير في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة.

وقالت الأرصاد الجوية إن أخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على شمال البلاد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

ويستمر نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يعمل على اضطراب فى حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من (٦:٤متر).

وكشفت خرائط الطقس عن نشاط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وهناك سقوط الأمطار على المحافظات الساحلية ومدن القناة وشمال الوجه البحرى وسيناء وحنوب الوجه البحرى.

ويسود طقس بارد في الصباح الباكر، كامل البرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويميل الطقس للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من برودة الطقس ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشديد البرودة على جنوب البلاد.

يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد والوادى الجديد، وتتوافر فرص تكون الثلوج على قمة جبل مرسى وسانت كاترين.

وأعلنت الأرصاد الجوية عن نشاط الرياح على مسطح البحر المتوسط مما يعمل على اضطراب في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الموج من (٦:٤متر) .

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين توخى الحذر والاستعداد للقادم وارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع وعدم الوقوف أسفل اللافتات الإعلانية أثناء سقوط الأمطار، والابتعاد عن أعمدة الإنارة منعا لوقوع حوادث الصعق، وعدم ركن السيارات أسفل العقارات الآيلة للسقوط.

ونصحت قائدى السيارات القيادة بهدوء وترك مسافات آمنة بين السيارات منعا لوقوع حوادث الطرق وحفاظا على أرواح المارة والركاب .

وتستمر الأجواء باردة ويزداد الإحساس ببرودة الطقس، بسبب نشاط الرياح كما تؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى