متنوع
متنوع
منوعات

“كخ يا بابا”.. كتاب جديد للكاتب الساخر محمد حسين الجداوي في معرض الكتاب

صدر حديثًا عن دار الحلم للنشر والتوزيع، كتاب «كخ يا بابا» للكاتب الساخر محمد حسين الجداوي، والمقرر طرحه بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54، بالتزامن مع انطلاق فعاليات المعرض في الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير المقبل.

اقرأ أيضاً.. رضا السناري يشارك في معرض الكتاب بـ “هكذا تعبر الكويت إلى المستقبل”

وقال الجداوي، إن هذا الإصدار يختلف عن الإصدارات الثلاثة السابقة، كونه ينتمي لمدرسة أدب الطفل، وأشار إلى أنه من وحي افتراضي وقد يكون قريب من الواقع والقضايا المجتمعية، فما هو إلا محاولة لسرد ما يدور في عقول أولادنا منذ مراحل نموهم في رحم الأم وحتى سن البلوغ.

وأضاف الكاتب، أنه يقتحم في الجزء (2) ببعض «الحواديت الساخرة» ما يشغل بال كل أب وأم مع مواقف الحياة والمجتمع والناس، ومعاناتهم في تربية أبنائهم وتلبية احتياجاتهم وغسل همومهم بالمية والشامبو والأقساط والديون.. وأحيانًا النوتيلا والمكسرات، وفق سرد الكتاب.

هذا وحرص مؤلف “كخ يا بابا” على اختيار عناوين للحواديت بزاوية ساخرة، منها حدوتة «هم ويم»، «أغه وإنجغة»، «بخ وبعبع»، و«لُكعي وبروتة»، وهذا ما انعكس على تصميم الغلاف للفنان «محمد علي».

محمد حسين الجداوي صحفي وكاتب ساخر وسيناريست، مدير تحرير جريدة المصرية، عضو نقابة الصحفيين واتحاد الصحفيين العرب، عضو رابطة الكتاب والرسامين الساخرين وعضو اتحاد كتاب مصر.

صدر للكاتب عن دار الحلم، “عمارة ساكن قصادي، رصيف نمرة خمسة، لن أعيش في جلباب كورونا”.

ويشارك في فعاليات الدورة الحالية ما يقرب من 1047 ناشرًا من 53 دولة، فيما يستقبل المعرض زواره يوميًا من 10 صباحًا حتى 8 مساءً، عدا يومي الخميس والجمعة من 10 صباحًا حتى 9 مساءً.

هذا وأطلقت اللجنة العليا لمعرض الكتاب تطبيقًا إلكترونيًا يتيح للناشر والزائر الدخول على كل الخدمات المتاحة المتوفرة بالمنصة الإلكترونية لمعرض الكتاب والتعرف على آخر الأخبار والفعاليات، كما يمكن حجز تذاكر المعرض إلكترونيًا عبر المنصة الرقمية لمعرض الكتاب، أو الحجز من شباك التذاكر، بجوار باب دخول المعرض “أون لاين” أيضًا سعر التذكرة 5 جنيهات، ولا يوجد حد أقصى لعدد التذاكر المسموح بها للفرد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى