متنوع
متنوع
أخبار مصر

272 مليونًا يرغبون في زيارة مصر.. وزير السياحة يطالب بتشريع لمواجهة المتحرشين بالسيّاح

دعا أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إلى ضرورة إعداد تشريع لمواجهة التحرش بالنسبة إلى السائحين، قائلًا: في الوقت الحالي المتحرش قد يفلت من العقاب”.

ورفع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، الجلسة العامة، على أن تعود إلى الانعقاد غدًا الإثنين؛ لمناقشة 3 طلبات من الأعضاء بشأن ملف التعليم.

وأحال عبد الرازق، اليوم الأحد، طلبي مناقشة عامة بشأن ملف السياحة، إلى لجنة الثقافة والسياحة والإعلام؛ لدراسة الطلَبين وتعقب أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، لإعداد تقرير لعرضه على المجلس.

وأكد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، أن الدراسات أثبتت وجود 272 مليون سائح محتمل يرغبون في المنتج السياحي المصري؛ منهم 11% يرغبون في السياحة الثقافية والترفيهية، و16% يحبذون السياحة الثقافية، و15% منهم يرغبون في سياحة المغامرة، و6% يفضلون سياحة الاستجمام، بخلاف 5% يفضلون السياحة مع عائلاتهم.

وقال عيسى: فخور أن الحكومة أجرت دراسة عالمية، وحددت شرائح من الراغبين في السفر إلى مصر، ويمثلون 55% من السائحين المحتملين.

وتابع الوزير: كانت تواجهنا مشكلة قلة كراسي الطيران؛ خصوصًا أن 90% من السياحة تأتي من خلال الطيران، وتم التنسيق مع وزارة الطيران في هذا السياق، قائلًا: هذه الصناعة تواجه تحدي اجتذاب رؤوس الأموال للاستثمار في هذا القطاع.

وأوضح وزير السياحة أن الإنفاق على الترويج لهذا القطاع ضعيف جدًّا مقارنةً بالمنافسين، لافتًا إلى أنه يتم قياس الأداء السياحي أسبوعيًّا، وعندما يقل الإقبال من بعض الدول، يتم توجيه المبالغ التسويقية لهذه الأسواق.

وقال وزير السياحة والآثار: 95% من نشاط وصناعة السياحة تقوم على القطاع الخاص، قائلًا: يهم الدولة مؤشر ثقة هذا القطاع في مستقبل صناعة السياحة، باعتباره أهم معايير القياس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى