أخبار الكويتاخبار عاجله

«الصحة» الكويتية تطلق المرحلة الثانية لمواجهة الفيروس المخلوي التنفسي

أعلنت وزارة الصحة الكويتية إطلاق المرحلة الثانية من برنامج الوقاية من الفيروس المخلوي التنفسي (RSV)، عبر توفير التطعيم الاختياري للأمهات الحوامل بهدف تعزيز مناعة الرضّع خلال أشهرهم الأولى.

وأوضحت الوزارة أن الخيارات الوقائية تشمل تطعيم الحوامل بين الأسبوعين 32 و36 من الحمل، أو إعطاء الأجسام المضادة للمواليد عند الولادة أو مع بداية الموسم إذا لم تتلقَّ الأم اللقاح.

كما تواصل الوزارة توفير لقاح الفيروس للفئات الأكثر عرضة للمضاعفات من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وأكدت أن البرنامج يستند إلى نتائج الترصد الوبائي، ويأتي استكمالًا لنجاح المرحلة الأولى التي أسهمت في خفض الإصابات الشديدة بالفيروس خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى