أخبار مصراخبار عاجله

مصر والأمم المتحدة تبحثان تعزيز التعاون ودعم الاستقرار الدولي

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم السبت، أمينة محمد، نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر والمنظمة الأممية، إلى جانب تبادل الرؤى حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية الراهنة.

وأشاد الوزير عبد العاطي خلال اللقاء بالشراكة الوثيقة التي تجمع مصر والأمم المتحدة، مؤكدًا دعم القاهرة الثابت لنظام متعدد الأطراف قائم على احترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، مشددًا على أهمية استمرار التعاون في مواجهة التحديات العالمية.

كما ثمّن وزير الخارجية المواقف التي يتبناها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ونائبته أمينة محمد، في الدفاع عن مبادئ المنظمة الأممية والتصدي لانتهاكات القانون الدولي، خاصة في ظل الأوضاع المتوترة في عدد من مناطق النزاع.

وأكد عبد العاطي الدور المحوري الذي تضطلع به الأمم المتحدة في حفظ السلم والأمن الدوليين، مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالقانون الدولي الإنساني وقانون حقوق الإنسان، لا سيما في ظل الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية.

واستعرض الوزير الجهود المصرية المكثفة لاحتواء الأزمات الإقليمية وخفض التصعيد، مؤكدًا أهمية تعزيز العمل الدولي المشترك ودعم الحلول السياسية والدبلوماسية للنزاعات، بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

وتطرق اللقاء إلى ملف تطوير منظومة الأمم المتحدة، حيث شدد الوزير على رؤية مصر الداعمة لإصلاح المؤسسات الدولية، وتعزيز دور بنوك التنمية متعددة الأطراف في توفير تمويل ميسر ومستدام للدول النامية، ومعالجة أزمة الديون دون تحميل تلك الدول أعباء إضافية.

من جانبها، أعربت أمينة محمد عن تقديرها للدور المصري الفاعل إقليميًا ودوليًا، مشيدة بمساهمات مصر في جهود حفظ السلام والعمل الإنساني، مؤكدة حرص الأمم المتحدة على تعزيز التعاون مع القاهرة في مختلف المجالات خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى