اخبار عاجلهحوادث و قضايا

المحكمة تُغرم شركة أوبر 10 ملايين جنيه في قضية حبيبة الشماع

قضت المحكمة المختصة بتغريم شركة “أوبر” مبلغ 10 ملايين جنيه، على خلفية الدعوى المدنية المقامة بشأن وفاة حبيبة أيمن الشماع، المعروفة إعلاميًا بـ”فتاة الشروق”.

وأوضح محمد الأمين، محامي أسرة الراحلة، أن الدعوى المدنية طالبت بتعويض قدره 100 مليون جنيه ضد شركة “أوبر”، استنادًا إلى مسؤولية الشركة عن أفعال السائق التابع لها وما ترتب عليها من أضرار لحقت بالمجني عليها.

وأشار الدفاع إلى أن الدعوى المدنية مستقلة عن الشق الجنائي، مؤكدًا أن التحقيقات أثبتت تعاطي السائق للمواد المخدرة وقيادته السيارة تحت تأثيرها، وهو ما ورد في تقرير المعمل المختص، كما أقر المتهم بذلك خلال التحقيقات وأمام المحكمة.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بتهم الشروع في خطف المجني عليها بالإكراه، وحيازة جوهر الحشيش المخدر بغير ترخيص، وقيادة مركبة تحت تأثير المواد المخدرة.

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم حاول إقصاء المجني عليها عن الطريق العام أثناء استقلالها السيارة، إلا أنها تمكنت من القفز منها حفاظًا على حريتها، ما أدى إلى إصابتها بالإصابات التي أودت بحياتها لاحقًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ad 12 all pages
زر الذهاب إلى الأعلى