القيادة المركزية الأمريكية: قواتنا في حالة تأهب رغم المفاوضات مع إيران

أكدت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) أن القوات الأمريكية المنتشرة في الشرق الأوسط لا تزال في حالة استعداد ويقظة كاملة، رغم استمرار المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران.
وقالت سنتكوم، في منشور عبر منصة “إكس”، إن حاملة الطائرات الأمريكية “يو إس إس جورج إتش. دبليو. بوش” تواصل الإبحار في بحر العرب، مشيرة إلى استمرار عمل حاملتي طائرات أمريكيتين في منطقة الشرق الأوسط.
وأضافت القيادة المركزية أن القوات الأمريكية المنتشرة بالمنطقة على أهبة الاستعداد لمواجهة أي تطورات محتملة، مؤكدة استمرار تمركزها في مواقعها الحالية.
ويأتي ذلك بعد تصريحات للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن خلالها موافقته على رفع الحصار البحري بشكل كامل عن الموانئ الإيرانية، عقب ما وصفه بـ”التنازلات الكبيرة” التي قدمتها طهران.
وفي الوقت نفسه، أوضح ترامب أن جميع السفن الأمريكية ستبقى في مواقعها الحالية تحسبًا لإمكانية إعادة فرض الحصار البحري إذا استدعت الظروف ذلك، رغم استبعاده اللجوء إلى هذا الخيار في الوقت الراهن.




